واشنطن: إيران تخطط لمهاجمة قواتنا في الشرق الأوسط

08 أيار 2019
 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت القيادة المركزية بالولايات المتحدة "سنتكوم"، أمس الثلاثاء، أن إيران وميليشيات تابعة لها، تستعد لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان صادر عن "سنكتوم" وقيادة القوات الأمريكية في أوروبا، تعليقًا على نشر حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" ومجموعة سفن قاذفة في الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن متحدث "سنتكوم"، العقيد بيل أوربان، أن حاملة الطائرات أرسلت إلى المنطقة بطلب من قائد القيادة المركزية، كينيث ماكنزي، وبموافقة القائم بأعمال وزير الدفاع، باتريك شاناهان.

وأضاف: "القيادة المركزية طلبت إسنادًا إثر الوقوف على أدلة صريحة، مؤخرًا، على استعداد إيران والقوات المدعومة من قبلها في المنطقة، لشن هجمات ضد القوات الأمريكية".

ولم يقدم أوربان تفاصيل حول تلك "الأدلة"، مبررًا ذلك بالحرص على تأمين مصادر المعلومات. واعتبر المتحدث أن الخطوة لها هدف واحد، هو حماية المصالح الأمريكية.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت قوات بلاده في العراق تواجه تهديدات؛ قال أوربان إن "سنتكوم" تراقب العديد من موجات الهجمات التي تقف إيران وراءها، لتحديد مستوى الخطر.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن نشر "يو إس إس أبراهام لينكولن" في المنطقة جاء بموجب معلومات من الاستخبارات الإسرائيلية.

وكانت الاستخبارات الإسرائيلية اجتمعت بالإدارة الأمريكية في البيت الأبيض، قبل أسبوعين، حيث قدمت معلومات بشأن خطط محتملة لإيران في المنطقة، مؤكدة أن طهران قد تهاجم أهدافًا تابعة لواشنطن، وخاصة في العراق وسوريا والسعودية والإمارات.

كلمات مفتاحية
بلومبيرغ: أنقرة طلبت من واشنطن نشر منظومتي باتريوت على حدودها
مقتل جنديين تركيين في غارة جوية على إدلب
اشتباكات داخل بلدة النيرب وتدمير 5 دبابات لـ"النظام"
قطر تطلق حملة "حق الشام" لجمع التبرعات للنازحين السوريين
الأمم المتحدة تناشد تركيا لاستقبال مزيد من اللاجئين من سوريا
الأمم المتحدة: 170 ألف نازح يعيشون بلا خيم في إدلب
اشتباكات داخل بلدة النيرب وتدمير 5 دبابات لـ"النظام"
بدء عملية عسكرية للفصائل والجيش التركي شرق إدلب
إدلب.. الفصائل تسقط طائرة استطلاع روسية وتحركات تركية نحو النيرب
وفيات في كوريا الجنوبية وإصابات في إيران.. كورونا يواصل تفشيه
 حصيلة ضحايا كورونا تتجاوز ألفي وفاة ونحو 70 ألف مصاب
وفاة أول مصاب بكورونا في أوروبا وارتفاع عدد الوفيات بالصين