واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق

تاريخ النشر: 02.03.2021 | 09:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير مكتب دفن الموتى فراس إبراهيم، إن وسطي حالات الوفاة التي تسجلها العاصمة يومياً يصل إلى 25 حالة، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تسجيل حالة وفاة واحدة فقط كل أسبوع بسبب كورونا.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن إبراهيم، أن نسبة انخفاض حالات الوفاة تزامناً مع الذروة الثانية من جائحة كورونا بلغت 13 حالة مقارنة بالذروة الأولى التي شهدتها البلاد خلال فترة الصيف من العام الماضي، والتي وصلت فيها حالات الوفاة إلى 38 حالة ( طبيعية - كورونا) وذلك وسطياً، وسط ازدحامات حصلت نتيجة وجود مرافقي الموتى.

وأوضح إبراهيم أن "وقت الذروة خلال الموجة الأولى سجل أعداداً كبيرة لفترة أسبوع فقط، سرعان ما انخفض العدد"، مشيراً إلى أن حالات الوفاة شملت "وفاة طبيعية، وحالات مشتبه فيها، بالإضافة إلى الحالات المثبتة إصابتها بالفيروس"، لافتاً إلى أن أعلى أرقام الوفيات الذي تم تسجيله هو "133 حالة وفاة في أحد الأيام".

اقرأ أيضاً: دمشق.. دراسة إمكانية فتح أبواب المقابر للغرباء

وحول واقع المقابر في العاصمة، كشف إبراهيم أن عدد المقابر حالياً في العاصمة يصل إلى 28 مقبرة، عدا عن المدافن الصغيرة، وأن عدد القبور يصل إلى نحو 150 ألف قبر.

أما بخصوص بيع أو تملك أو تأجير القبر، بيّن إبراهيم أنه لا يوجد أي بيع للقبر أو تأجير، وإنما هناك تنازل عن استحقاق الدفن أو الاستضافة، وهو متاح حالياً للأقارب فقط.

وقال إبراهيم "إن محافظة دمشق تدرس حالياً السماح بالتنازل أو الاستضافة لغير القريب وفق شروط موضوعة ومناسبة للمواطن يمنع أي متاجرة بالقبور".

اقرأ أيضاً: نجها.. مقبرة الأسرار والأوبئة في ريف دمشق

اقرأ أيضاً: مئة وفاة يومياً في دمشق.. النظام يحصي 1.25 % من وفيات كورونا فقط

مقالات مقترحة
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام