icon
التغطية الحية

واحدة كل ساعة.. تسجيل 50 مخالفة في أسواق اللاذقية خلال يومين

2022.02.10 | 07:17 دمشق

1234-1-660x330-1.jpg
اللاذقية (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام السوري في اللاذقية أحمد زاهر تسجيل 50 مخالفة في أسواق المحافظة خلال الـ 48 ساعة الماضية، أي (بمعدل مخالفة بكل ساعة تقريباً).

وقال زاهر لصحيفة (الوطن) الموالية إن "من هذه المخالفات ضبط ورشة غير مرخصة لصناعة الألبسة، وضبط عدم تقديم بيان كلفة لأحذية في الصليبة، ومخالفة عدم إعلان عن أجور (كوافير) في جبلة".

وأضاف أنه "تم ضبط عملية غش وتدليس في بيع الزبيب بالمنطقة الصناعية الجديدة، وحيازة فواتير غير نظامية لمواد غذائية في البصة، ومخالفتين لعدم التقيد بمواعيد العمل في مخبزي الحويز والصناعة".

وأشار إلى أن "من بين المخالفات أيضاً، ضبط غش وتزوير بمنشأة لتصنيع مادة معجنات لوزينا في جبلة، ومخالفة عدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية في حي مارتقلا، ومخالفة عدم تحرير بيان بموجودات سيارة توزيع مشروبات غازية".

وقبل أيام أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام عن "ضبط منشأة لتصنيع مادة الزعتر بالمنطقة الصناعية في اللاذقية، يقوم صاحبها بالغش في صناعة الزعتر باستخدام الذرة الممتلئة ببعر القوارض، وأغلبها ذرة علفية، وتحميصها وطحنها واستخدامها بدل القمح".

وأضافت أن "صاحب المنشأة يقوم بعمله بشروط غير صحية والنظافة معدومة كلياً، حيث وجد فضلات الجرذان بين المواد المعدة للتصنيع".

والشهر الماضي أعلنت الوزارة عن تشميع إحدى منشآت تصنيع الأغذية الطبيعية في مدينة اللاذقية، عُثر داخلها على حبوب للتنحيف بفضلات القوارض (الجرذان).