"واتساب" سيتوقف عن العمل في ملايين الهواتف الذكية نهاية 2020

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 15:46 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2020 | 00:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن تطبيق "واتساب" نيته إيقاف الدعم لملايين أجهزة الموبايل التي تعمل بنظامي "أندرويد" و "IOS" في نهاية العام الجاري 2020.

وبحسب موقع "news18" التقني فإن تطبيق "واتساب" المملوك من قبل شركة "فيس بوك"، سيتوقف عن العمل في الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة تشغيل أقل من "iOS 9" لهواتف "أيفون"،  و"4.0.3" لهواتف "أندرويد"، وذلك نهاية العام الحالي 2020.

وتوقُف دعم الشركة لأنظمة التشغيل هذه، يعني عدم إمكانية تشغيل التطبيق في ملايين أجهزة الموبايل حول العالم، مثل أجهزة "أيفون" التي سيتوقف التطبيق في كل من الطرازات التالية:"iPhone 4S" و "iPhone 5" و"iPhone 5S" و"iPhone 6" و"iPhone 6S"، ويحتاج مستخدمي هذه الطرازات إلى تحديث هواتفهم بأنظمة تشغيل أحدث، من أجل الاستمرار في استخدام "واتساب".

وسيتوقف دعم التطبيق لهواتف "أندرويد" التي تعمل على نظام تشغيل أقدم من "4.0.3"، رغم قلّة عدد مستخدمي هذه الأنظمة حالياً، إلاّ أن جميع هذه الهواتف ستفقد إمكانية استخدام "واتساب" إن لم يحدّث أصحابها أنظمة التشغيل بإصدارات أحدث.

اقرأ أيضاً: واتساب تضيف ميزات جديدة إلى تطبيقها على الحاسوب

وتوصي "واتساب" في صفحة الدعم الخاص بالتطبيق، جميع المستخدمين باستعمال أحدث إصدار من أنظمة التشغيل في هواتفهم، ليتمكنوا من الحصول على مميزات كاملة من التطبيق، ولمنع حدوث خلل في الخدمات.

وأشار موقع "news18" إلى طرق معرفة نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية، إذ يمكن لأصحاب الهواتف العاملة بنظام "IOS" الدخول إلى قسم المعلومات العامة من إعدادات الهاتف، حيث سيجد معلومات حول نظام التشغيل المستخدم في الهاتف، ويمكن لمستخدمي "أندرويد" معرفة نسخة برنامج التشغيل بالدخول إلى إعدادات الجهاز ثم من خلال الضغط على خيار: "حول الهاتف".

اقرأ أيضاً: "عربات التسوق".. واتساب تطلق خدمة جديدة (فيديو)
 

اقرأ أيضاً: عبر واتساب..هولندا تستجوب شاهدا من سوريا بقضية إعدام ضابط للنظام
 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر