icon
التغطية الحية

"هيئة ثائرون" تستلم حاجز كفر جنة بعد انسحاب "تحرير الشام" منه

2022.10.18 | 00:52 دمشق

هيئة ثائرون للتحرير
عناصر من "هيئة ثائرون للتحرير" أمام مقر مبنى وزارة الدفاع في بلدة كفرجنة بريف عفرين - ناشطون
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية أن "هيئة ثائرون للتحرير" دخلت بلدة كفرجنة بريف حلب كقوات فصل، فيما انسحبت "هيئة تحرير الشام" إلى مدينة عفرين على الحدود مع تركيا.

ونشر ناشطون وإعلاميون صوراً لعناصر "هيئة ثائرون" عند حاجز الشرطة العسكرية في البلدة في كفرجنة، وصوراً أخرى من أمام مقر مبنى وزارة الدفاع.

وكانت "تحرير الشام" أعلنت سيطرة قواتها على بلدة كفرجنة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد "الفيلق الثالث" التابع لـ "الجيش الوطني السوري".

وقالت المصادر إن "هيئة ثائرون" دخلت إلى البلدة لتسلم مقرات "الجيش الوطني" فيها، فيما قال مصدر خاص لموقع "تلفزيون سوريا" إن تدخلاً تركياً يجري لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وفي وقت سابق، أصابت "هيئة تحرير الشام" بقذائف الهاون القاعدة التركية في محيط كفرجنة، وعلى إثرها ردت القوات التركية بشكل مباشر على مصادر النيران.

تجدد الاشتباكات

وتجدد الاشتباكات بعد انهيار الاتفاق بين "تحرير الشام" والفيلق الثالث، نتيجة اشتراط الهيئة تسيير أرتالها العسكرية في عموم مناطق سيطرة "الجيش الوطني" بريف حلب، وهو ما رفضه الأهالي معربين عن ذلك باحتجاجات ومظاهرات شهدتها معظم مدن وبلدات الريفين الشمالي والشرقي.

وأمس الإثنين، قالت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا" إن "هيئة تحرير الشام" تقدّمت شرقي مدينة عفرين، وسيطرت على ثلاث قرى قريبة من منطقة اعزاز المجاورة.

وقالت المصادر إنّ "هيئة تحرير الشام" سيطرت أوّلاً على قرية ترندة وجبل الخالدية المجاورة جنوب شرقي عفرين، باشتباكات ما تزال مستمرة مع الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري.