هيئة تحرير الشام تواصل انتهاكاتها وتعتقل أحد كوادر منظمة "بنفسج"

تاريخ النشر: 19.11.2018 | 20:11 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:22 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

اعتقلت هيئة تحرير الشام اليوم الإثنين أحد كوادر المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وذلك في إطار سياسة التضييق على هذه المنظمات.

وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا بأن هيئة تحرير الشام اعتقلت صباح اليوم مسؤول الإغاثة في منظمة بنفسج عبد الرزاق عوض، من مدينة إدلب.

وأضافت المصادر إلى أن عوض كان في عمله اليومي المعتاد حينما استدعاه مركز عسكري تابع للهيئة في مدينة إدلب واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها كوادر منظمة بنفسج للاعتقال من قبل الهيئة ففي شهر أذار الماضي اعتقل عناصر الهيئة سائقي حافلات نقل داخلي تابعين للمنظمة بحجة الاختلاط بين النساء والرجال، كما قاموا باعتقال كوادر من فريق ملهم التطوعي لدواعي أمنية.

وعادت الهيئة في نهاية شهر آب الماضي واعتقلت أحد كوادر منظمة بنفسج، مما دفع المنظمة بالتهديد بتعليق أعمالها ونشاطاتها في الشمال السوري في حال لم يتم إطلاق سراحه.

واعتداءات الهيئة لم تقف عند منظمة بنفسج فقد طالت الاعتقالات أيضاً منظمات أخرى كجمعية عطاء الإنسانية حيث تم اعتقال مدير فرعها في إدلب لأسباب مجهولة مما دفعها لتعليق أعمالها في سبع مدارس ومستوصف يخدم حوالي 500 في مخيمات أطمة.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا