icon
التغطية الحية

"هيئة تحرير الشام" تنفي ادعاءات موسكو حول هجوم "بشكيريا" الروسية

2021.01.23 | 16:34 دمشق

3275072_360.jpeg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت "هيئة تحرير الشام" ما تناقلته وسائل الإعلام الروسية، حول إحباط الأمن الروسي لهجوم مسلح من قبل الهيئة في جمهورية "بشكيريا" الروسية.

وقال مدير مكتب العلاقات الإعلامية التابع لـ هيئة تحرير الشام، تقي الدين عمر، في بيان أصدره اليوم السبت: "تداولت وسائل إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، الـ 22 من كانون الثاني الجاري، رواية المحتل الروسي حول إحباط ما سماه (هجوماً مسلحاً لهيئة تحرير الشام في جمهورية بشكيريا الروسية".

اقرأ أيضاً: مجدداً.. روسيا تزعم تخطيط الفصائل لـ"كيماوي" في إدلب

 وأضاف البيان أن الهيئة "تنفي هذه الادعاءات جملة وتفصيلًا، وقد سبقته شائعات من ذات المصدر حول التحضير لهجمات بالمواد الكيماوية على المناطق المحتلة، والحقيقة أن النظام المجرم هو من استخدمه ضد المدنيين في المناطق المحررة".

اقرأ أيضاً.. منظمة دولية: محاولات روسيا إبعاد تهمة الكيماوي عن الأسد فشلت

ووجه المكتب في ختام بيانه رسالة إلى وسائل الإعلام قال فيها: "إننا نهيب بالوسائل الإعلامية المهنية الابتعاد عن المساهمة في بث دعاية المحتل الروسي لتبرير هجومه وعدوانه على أهلنا وشعبنا وهو يمثل دور (الضحية) اليوم، فما أحدثه المحتل الروسي من جرائم ساهمت بتدمير البنى التحتية وتهجير ملايين السكان المحليين حقيقة يعلمها الجميع".

اقرأ أيضاً: تقرير ألماني: "نظام الأسد" نفّذ أكثر مِن 300 هجوم كيماوي

وزعمت موسكو، أمس الجمعة، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط محاولة تفجير كان يخطط لها في جمهورية "بشكيريا" الروسية، واعتقل شخصاً على صلة بـ"هيئة تحرير الشام" وكان يتلقى التعليمات منها.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان، إنه ضبط أسلحة نارية ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ الرجل، وكشفت المراسلات الموجودة على أجهزته أنه كان يتلقى التعليمات اللازمة من "أتباع تنظيم هيئة تحرير الشام" من خارج روسيا.