"هيئة تحرير الشام" تنفي ادعاءات موسكو حول هجوم "بشكيريا" الروسية

تاريخ النشر: 23.01.2021 | 16:34 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نفت "هيئة تحرير الشام" ما تناقلته وسائل الإعلام الروسية، حول إحباط الأمن الروسي لهجوم مسلح من قبل الهيئة في جمهورية "بشكيريا" الروسية.

وقال مدير مكتب العلاقات الإعلامية التابع لـ هيئة تحرير الشام، تقي الدين عمر، في بيان أصدره اليوم السبت: "تداولت وسائل إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، الـ 22 من كانون الثاني الجاري، رواية المحتل الروسي حول إحباط ما سماه (هجوماً مسلحاً لهيئة تحرير الشام في جمهورية بشكيريا الروسية".

اقرأ أيضاً: مجدداً.. روسيا تزعم تخطيط الفصائل لـ"كيماوي" في إدلب

 وأضاف البيان أن الهيئة "تنفي هذه الادعاءات جملة وتفصيلًا، وقد سبقته شائعات من ذات المصدر حول التحضير لهجمات بالمواد الكيماوية على المناطق المحتلة، والحقيقة أن النظام المجرم هو من استخدمه ضد المدنيين في المناطق المحررة".

اقرأ أيضاً.. منظمة دولية: محاولات روسيا إبعاد تهمة الكيماوي عن الأسد فشلت

ووجه المكتب في ختام بيانه رسالة إلى وسائل الإعلام قال فيها: "إننا نهيب بالوسائل الإعلامية المهنية الابتعاد عن المساهمة في بث دعاية المحتل الروسي لتبرير هجومه وعدوانه على أهلنا وشعبنا وهو يمثل دور (الضحية) اليوم، فما أحدثه المحتل الروسي من جرائم ساهمت بتدمير البنى التحتية وتهجير ملايين السكان المحليين حقيقة يعلمها الجميع".

اقرأ أيضاً: تقرير ألماني: "نظام الأسد" نفّذ أكثر مِن 300 هجوم كيماوي

وزعمت موسكو، أمس الجمعة، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط محاولة تفجير كان يخطط لها في جمهورية "بشكيريا" الروسية، واعتقل شخصاً على صلة بـ"هيئة تحرير الشام" وكان يتلقى التعليمات منها.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان، إنه ضبط أسلحة نارية ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ الرجل، وكشفت المراسلات الموجودة على أجهزته أنه كان يتلقى التعليمات اللازمة من "أتباع تنظيم هيئة تحرير الشام" من خارج روسيا.

 

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر