"هيئة تحرير الشام" تعدم شخصين رمياً بالرصاص في مدينة الدانا

تاريخ النشر: 01.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:13 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أعدمت "هيئة تحرير الشام" اليوم الجمعة، شخصين متهمين بالانتماء لـ"تنظيم الدولة" في بلدة الدانا بريف إدلب الشمالي.

وقال ناشطون محليون لموقع تلفزيون سوريا إن القوة الأمينة التابعة لـ "الهيئة" أعدمت الشخصين رمياً بالرصاص، بعد أن اتهمتهم بزرع عبوات ناسفة أمام بنك الدم في المدينة قبل يومين.

جثة رجلين بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقهم في الدانا من قبل هيئة تحرير الشام (ناشطون)

 

وشهدت مدينة الدانا ليلة الأربعاء الماضي أربعة انفجارات متتالية ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف الدفاع المدني، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في المنطقة.

وقال الدفاع المدني في إدلب على صفحته في "فيس بوك" إن أربعة عناصر من فرقه جرحوا بـ انفجار عبوة "ناسفة" أثناء عملهم في إخماد حريق كبير ناتج عن انفجارات "مجهولة" في مدينة الدانا.

ويأتي ذلك، في ظل حملة أمنية واسعة بدأتها "هيئة تحرير الشام" منذ يومين في ريفي إدلب الشمالي والغربي، لـ استهداف ما قالت إنها خلايا تنظيم "الدولة" في ريف إدلب، وتمكّنت حسب ما ذكرت وسائل إعلامها، مِن قتل مسؤول في "التنظيم" واعتقال آخرين، باشتباكات في مدينة سلقين.

ورافق الحملة الأمنية التي ما تزال مستمرة، انقطاع خدمة "الانترنت" في بعض المناطق المستهدفة بـ الحملة، وأعلنت "تحرير الشام"، أمس، حظراً لـ التجول لعدة ساعات وإغلاق الطرقات المؤدية إلى سلقين، واعتقال عددٍ من مهجّري أحياء جنوب دمشق (كانت خاضعة لـ سيطرة تنظيم "الدولة").

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أمس الخميس إدراج "هيئة تحرير الشام" ضمن قائمتها للتنظيمات الإرهابية، وقالت إنها عدلت إدراج "جبهة النصرة" على القائمة بإضافة "هيئة تحرير الشام" معتبرة الأخيرة مجرد اسم مستعار لـ "جبهة النصرة" على حد وصف البيان.

مقالات مقترحة
الرئاسة التركية تعلق على أنباء تمديد الإغلاق العام
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة