icon
التغطية الحية

"هيئة التفاوض" تبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف العملية السياسية في سوريا

2022.02.18 | 08:05 دمشق

flz8wovxmamfr0b.jpg
أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف أنه بعد 10 سنوات، الشعب السوري يستحق السلام - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث رئيس "هيئة التفاوض السوريةأنس العبدة، ورئيس وفد المعارضة في "اللجنة الدستورية السوريةهادي البحرة، مع بعثة الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة بجنيف العملية السياسية في سوريا.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في جنيف إن المباحثات مع العبدة والبحرة كانت "بناءة"، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي "يدعم عملهم بشكل كامل، والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

وأكدت البعثة، في تغريدة عبر "تويتر"، على أنه "بعد 10 سنوات، الشعب السوري يستحق السلام".

 

 

من جانبه، قال رئيس وفد المعارضة في "اللجنة الدستورية السورية"، هادي البحرة، "نحن نقدر عالياً الالتزام المستمر، ودعم الاتحاد الأوروبي لعملية سياسية ذات مصداقية في جنيف، تقود إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2254".

وشدد البحرة على أن "الشعب السوري يواصل سعيه لتحقيق العدالة والحرية والديمقراطية".

 

 

يشار إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن، أعلن خلال زيارته إلى دمشق أول أمس الأربعاء، أنه "متفائل لعقد الجولة السابعة من محادثات اللجنة الدستورية السورية لإنجاز مسوّدة دستور في آذار المقبل"، موضحاً أنه "لدينا اتفاق حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى، وبقي أمامنا مناقشة جدول أعمال اليوم الخامس".

واختتمت الجولة الـ 6 لأعمال الدستورية السورية  في 22 من تشرين الأول الماضي، من دون أن تحرز أي توافق حول المبادئ الدستورية الأربعة، وفق ما قال المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الختامي.