هيئة التفاوض السورية تعقد اجتماعات مع مسؤولين أوروبيين في ميونخ

تاريخ النشر: 17.02.2018 | 13:02 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2018 | 22:51 دمشق

تلفزيون سوريا

عقد وفد هيئة التفاوض السورية اجتماعات مع مسؤولين أوروبيين في اليوم الأول من المؤتمر ميونخ للأمن المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية والذي تستمر أعماله حتى الأحد.

والتقى رئيس الهيئة نصر الحريري وأعضاء الوفد كلاً من وزيرة خارجية النرويج " أينه سوريدا " وكبير أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني السيد " جون واد بل " وقد تركز الحديث في اللقاءين حول الوضع الإنساني الحرج الذي وصلت إليه إدلب والغوطة.

وقالت "الهيئة" في بيان إن أعضاء الوفد "شرحوا خلال اجتماعاتهم ملابسات تزوير النظام لبيان مؤتمر سوتشي في محاولة يائسة منه لتضليل الرأي العام الدولي والكذب على حلفائه وأنصاره لمداراة الفشل الذريع الذي مُني به النظام في سوتشي،"

 

وبحسب البيان فإن الجانبين الألماني والنرويجي أبديا تعاطفهما مع الموضوع الإنساني وما آلت إليه الأوضاع من استمرار الحرب في سوريا كل هذه المدة ، مشددين على ضرورة وضع حد عاجل لمعاناة السوريين وبأقرب وقت ممكن.

وانطلق مؤتمر "ميونخ" أمس الجمعة ويستمر حتى الأحد، وتتضمن أعماله سلسلة من ورشات النقاش والمداخلات، تتعلق بالنزاعات والتغيرات في الشرق الأوسط وأوروبا وتبدلات ميزان القوى العسكري في العالم.

 

والجدير بالذكر أن فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر انطلقت عام 1963، تحت اسم "التقاء العلوم العسكرية الدولي"، إذ كان يوصف في البدايات "بلقاء عائلة عبر الأطلسي" لمشاركة ألمانيا والولايات المتحدة ودول الناتو فقط في فعالياته.

واعتباراً من عام 1994، تغير اسم المؤتمر ليصبح "مؤتمر ميونخ من أجل السياسات الأمنية"، وبدءا من عام 2008 أصبح يُدعى بـ "مؤتمر ميونح للأمن".

 

كلمات مفتاحية
انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟