هيئة الإغاثة التركية (IHH) تشيّد أكثر من 16 ألف منزل في إدلب

تاريخ النشر: 21.10.2021 | 19:42 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أفادت مؤسسة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (IHH) في بيان بأنه تم بناء 16239 منزلاً في منطقة إدلب السورية تحت شعار "لنكن سقفاً للمظلومين".

وذكر زكي طاهر أوغلو، منسق مكتب الريحانية الإقليمي التابع لـ (IHH) في البيان، أنهم "يقومون بأعمال الإغاثة الإنسانية منذ 11 عامًا لمداواة جروح ضحايا الحرب السوريين".

وأشار طاهر أوغلو في حديثه لوكالة الأناضول التركية، إلى أنهم دعموا الشعب السوري بمكاتبهم الإقليمية في الريحانية وكلّس وشانلي أورفة منذ اللحظة الأولى للحرب، وأوضح أنهم بنوا العديد من المراكز الصحية، والمنازل، والمساجد إلى جانب المدارس وصولاً إلى آبار المياه بغية ترك آثار أعمالهم في البلاد.

وقدم طاهر أوغلو أيضاً معلومات حول مشروع المنازل التي قاموا بتطويرها كبديل عن الخيمة، وقال: "ضمن نطاق مشروع المنازل الذي بدأناه في عام 2020، حصلت آلاف العائلات على منازل في 75 منطقة مختلفة، بينما تستمر أعمال البناء في 28 منطقة أخرى".

وأضاف طاهر أوغلو بأن مشروع المنازل لاقى شعبية كبيرة لدى المانحين، إذا تم بناء 16 ألفاً و239 منزلاً بمفهوم (1+1) بمساحة 24 متراً مربعاً للمنزل الواحد منذ انطلاق مشروعهم "لنكن سقفا المظلومين" قبل نحو العام والنصف في إدلب.

وأعرب طاهر أوغلو عن نية هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية (IHH) استمرار المشروع بشكل مكثف بهدف الوصول إلى 21 ألفاً و676 منزلاً.

 

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين