icon
التغطية الحية

هوليود تحيي حفل جوائز ممثلي الشاشة (SAG) وتتضامن مع أوكرانيا

2022.02.28 | 11:30 دمشق

jayzt_11sag-_tlfzywn_swrya.jpg
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تضامنت إدارة جوائز  نقابة ممثلي الشاشة في هوليود (SAG) بدورتها الـ 28، مع الشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي الذي تتعرض له بلادهم، ونشرت عبر معرّفاتها الرسمية صورة لبيان مقتضب جاء فيه: "سنقف متحدين مع أوكرانيا اليوم وكل يوم. نحن نسمعكم وقلوبنا معكم".

وصباح اليوم الإثنين جرى توزيع جوائز  نقابة ممثلي الشاشة في هوليود (Screen Actors Guild Awards) في دورتها الـ28، حيث منحت النقابة جوائزها لكبار ممثلي وممثلات السينما والتلفزيون بالإضافة إلى الأعمال الدرامية المميزة.

وتم تكريم كل من بطلة فيلم "عيون تامي فاي/ The Eyes of Tammy Faye" النجمة الأميركية جيسيكا شاستاين، بالإضافة إلى النجم ويل سميث بعد أدائه في فيلم "الملك ريتشارد/  King Richard". 

وبالإضافة إلى شاستاين وسميث، كرمت النقابة كلاً من تروي كوتسور وأريانا ديبوز بجوائز فردية عن أدائهم السينمائي، ومايكل كيتون وكيت وينسلت ولي جونغ جاي وجونغ هو يون وجيسون سوديكيس وجان سمارت عن أدائهم في التلفزيون. كما نال فريق فيلم CODA جائزة الأعمال الدرامية والكوميدية لهذا العام.

وشارك في تقديم الحفل عدد كبير من نجوم الفن العالميين، من بينهم: بنديكت كومبرباتش وجيسيكا شاستاين وجونغ هو يون ومارتن شورت وسيلينا جوميز وسلمى حايك وتوني جولدوين وريس ويذرسبون وماجي جيلنهال وجيمي دورنان وإميليا جونز وكيت بلانشيت وليوناردو ديكابريو وتايلر بيري وليدي جاجا وجاريد ليتو وويل سميث وروس بتلر وألكسندرا داداريو وآخرون.

"إنجاز العمر" للنجمة هيلين ميرين

ومُنحت جائزة إنجاز العمر للنجمة الإنكليزية هيلين ميرين، التى بدأت منذ أواخر ستينيات القرن الماضي في تمثيل مسلسلات للتلفزيون الإنجليزي. وفي سن الخمسين، قدمت دوراً مسانداً فى فيلم "جنون الملك جورج" عام 1994 ورُشحت عنه لجائزة الأوسكار، ثم عام 2001 حينما اختارها المخرج الكبير روبيرت ألتمان للمشاركة فى البطولة الجماعية لـ "Gosford Park" لترشح للأوسكار المُساند للمرة الثانية.

إلا أن بصمتها الحقيقية ظهرت عام 2006 حين قدمت دورها المذهل فى فيلم "الملكة/ the QUEEN" والذى أدت فيه دور الملكة "إليزابيث الثانية" والضغوط التى وجدت نفسها فيها فى الأيام التى تلت اغتيال الأميرة ديانا عام 1997 وقدمت أيضًا ميرين من خلال الفيلم ما اعتبره النقاد واحداً من أعظم أداءات السينما، ونالت عنه كل الجوائز التى رشحت لها ولم تترك أي شيء لمنافسيها، ليكون مسك ختام جوائزها هو فوزها بالأوسكار عام 2007 كأفضل ممثلة رئيسة، وتنال لقب "الديم" من القصر البريطاني.

 فى عام 2009 رشحت للمرة الرابعة للأوسكار من خلال فيلم "The Last Station" الذى قدمت من خلاله دور "صوفيا تولستوي" زوجة الكاتب الروسى الكبير "ليو تولستوي". وفي عام 2010 قدمت فيلم "Red" لتقدم دور أكشن لأولِ مرة وهي في سن الخامسة والستين.

جائزة (SAG)

وتعتبر Screen Actors Guild Awards من بين الجوائز السنوية الرئيسة في هوليود، وتُمنح من قِبل نقابة ممثلي الشاشة. انطلقت الدورة الأولى للجائزة في الـ25 من شباط 1995، وتتكون النقابة حالياً من 120 ألف عضو.