هولندا: مظاهرة منددة بالاعتداءات الإسرائيلية على حي الشيخ جراح 

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 22:46 دمشق

إسطنبول - وكالات

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام، مظاهرة منددة باعتداء إسرائيل على المصلين في المسجد الأقصى، وإخراج الفلسطينيين من منازلهم بحي الشيخ جراح بمدينة القدس.

ونظمت المظاهرة التي خرجت في ميدان دام الشهير، من قبل الجالية الفلسطينية في هولندا (PGNL)، وشارك فيها الهولنديون والجالية التركية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات من قبيل "الحرية لفلسطين" وعبارات تستنكر السياسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وردد المتظاهرون "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"كلنا جنود الأقصى".

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس المحتلة اعتداءات متصاعدة من جانب قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

ومساء الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عامة عن إصابة نحو 300 شخص، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويشكو الفلسطينيون من عمليات إسرائيلية مكثفة ومستمرة لطمس هوية القدس و"تهويدها"، حيث تزعم إسرائيل أن المدينة، بشطريها الغربي والشرقي، "عاصمة موحدة وأبدية لها".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.