هولندا تعلن سحب مقاتلاتها من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 15.09.2018 | 11:09 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2018 | 02:59 دمشق

تلفزيون سوريا- متابعات

ذكرت الحكومة الهولندية أن طائرات مقاتلة من طراز إف - 16 تابعة للقوات الجوية الملكية الهولندية سيتم سحبها من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في نهاية العام الجاري.

وقال مجلس الوزراء الهولندي في بيان أمس الجمعة، إنه قرر وقف استخدام طائرات إف 16 في القتال ضد تنظيم الدولة نهاية كانون الأول القادم.

وتشارك 6 طائرات هولندية في مهام قصف تنظيم الدولة منذ تشرين الأول 2014، وقصفت لأول مرة طائرات هولندية مناطق في سوريا أوائل عام 2016، ولهولندا 150 عسكرياً ضمن التحالف الدولي، وفق وزارة الدفاع.

وقال رئيس الوزراء مارك روتا يوم الجمعة "نهاية المعركة العسكرية ضد تنظيم الدولة تلوح في الأفق، وتحول هذا التنظيم إلى منظمة سرية، تركز على الهجمات الإرهابية".

وأعلنت "قسد" قبل أسبوع شن هجوم بدعم من التحالف على جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة يضم قرى وبلدات في الضفة الشرقية لنهر الفرات، ويمتد من أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال.

وتمركز التنظيم في هذه المنطقة المحاصرة عقب خسارته لأهم معاقله لصالح قوات "نظام الأسد" و"قسد" من الجانب السوري، ولـ صالح القوات العراقية ومليشيا "الحشد الشعبي" والبشمركة الكردية من الجانب العراقي.

وفي آب الماضي أعلن التحالف الذي يضم 60 دولة، وتقوده واشنطن سقوط 1061 من الضحايا المدنيين خلال تنفيذه نحو 30 ألف غارة جوية ضد أهداف للتنظيم في سوريا والعراق منذ بدء عملياته عام 2014.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج