icon
التغطية الحية

هل يتنازل مدافع سان جيرمان أشرف حكيمي عن نصف ثروته لزوجته السابقة؟

2023.04.15 | 17:29 دمشق

ءؤر
أشرف حكيمي وطليقته هبة عبوك - AFP
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

ذكر مصدر لـ"winwin" أن الخبر الذي انتشر، أمس الجمعة، على نطاق واسع حول المغربي أشرف حكيمي ووالدته وطليقته الإسبانية هبة عبوك، عارٍ تماماً من الصحة، مبدياً استغرابه من نشره في صحف عالمية، استنادًا إلى مقال نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقالت تقارير إعلامية، إن نجم باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي "صدم" طليقته بعدما حاولت الحصول على نصف ثروته عن طريق القضاء، عقب انفصالهما شهر آذار الماضي، قبل أن يفاجئها القضاء الفرنسي بإخبارها بأن اللاعب المغربي "لا يملك أي شيء في حسابه البنكي، كونه كان يقوم بتحويل أمواله إلى حساب والدته بشكل مستمر منذ فترة طويلة".

وأوضح المصدر خلال رده على استفسارات "winwin" أن الخبر ظل غامضًا ولم ينسب إلى أي مصدر معيّن، إذ نقلته صحيفة "ماركا" استنادًا إلى  تغريدة على صفحة المجلة الفرنسية "First Mag" بمنصة تويتر، ذكرت فيها تفاصيل الخبر بصيغة مباشرة دون الإشارة إلى أي مصدر سواء كان معلوماً أو مصدراً خاصاً.

وتابع المصدر أن الخبر انتشر في اليومين الماضيين من بعض الصفحات المغربية على "فيسبوك"، يسيّرها هواة وناشطون لا ينتمون إلى أي مؤسسة إعلامية، وسرعان ما انتشر (الخبر) بشكل كبير على بقية الصفحات، قبل أن يُكسبه مقال الصحيفة الإسبانية الكثير من الزخم والمصداقية بالنظر إلى سمعة "ماركا" في الأوساط الإعلامية الدولية، ما شجع العديد من المنابر الإعلامية الدولية والعربية على تناقله".

"شراكة مدنية"

وأكمل: "حكيمي والممثلة الإسبانية، لم يكونا متزوجين زواجاً إدارياً، بل كانا مرتبطين بطريقة ما تُسمى في إسبانيا "شراكة مدنية" وهي الطريقة التي تشكل غالبية الزيجات في إسبانيا في السنوات الأخيرة، حيث يترتب عنها تقريباً التبعات القانونية ذاتها للزواج العادي، غير أن هذه الزيجات تسمح للطرفين بفصل الأملاك الشخصية المكتسبة قبل الدخول في العلاقة، حيث يلجأ الزوجان المرتبطان إلى توقيع اتفاق يتضمن تفاصيل ذلك عند موثق معتمد قبل الارتباط، و يتم التطرق في الاتفاق أيضاً إلى احتفاظ كل طرف بممتلكاته الشخصية، غير أن الزوج لا يُعفَ من مصاريف الأولاد، في حال الطلاق، حتى يبلغوا سن الرشد".

ورجح المصدر نفسه، أن الجهة التي نشرت الخبر في أول الأمر، استندت على العلاقة الوثيقة التي ظهرت للجميع بين حكيمي ووالدته، التي ترافقه أينما حل وارتحل، لصياغة الخبر، بعد انفصال حكيمي عن الممثلة هبة عبوك، فضلًا عن أن حكيمي بالفعل كتب جزءاً من ثروته لوالدته ولوالده وأيضًا لشقيقته وداد، في إطار علاقتهم الأسرية الخاصة.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من أشرف حكيمي أو ممن ينوب عنه، أو من طليقته الإسبانية، بخصوص التفاصيل التي حملها الخبر المذكور.

وكانت هبة عبوك قد أعلنت انفصالها عن حكيمي على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية وهو الاتهام الذي ينفيه الظهير الأيمن المغربي، صاحب أحد أعلى الرواتب السنوية بين نجوم كرة القدم في فرنسا.
المصدر: winwin