هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟

تاريخ النشر: 05.08.2021 | 20:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أنّ شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا "فايزر ـ بيونتيك" الأميركي الألماني بدأت بالوصول إلى البلاد بعد انخفاض المخزون لعدة أيام. 

وقال قوجة في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر، إن لقاحات بيونتيك بدأت بالوصول اعتباراً من يوم الثلاثاء الماضي، مضيفاً أنّ 13 مليون جرعة من اللقاح ستصل حتى يوم الإثنين المقبل، وأنّ عمليات التلقيح باللقاح الألماني ستعود إلى سرعتها الطبيعية اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة. وأضاف أنّ وزارة الصحة ملتزمة بالمواعيد ما لم يكن هناك وضع استثنائي.

وكان وزير الصحة التركي قد نشر تغريدة في الـ 31 من تموز الماضي قال فيها إن انخفاضاً طرأ على عدد شحنات لقاح "بيونتيك - فايزر" المضاد لكورونا، داعياً المواطنين الذين يفضلون هذا اللقاح إلى أخذ موعد قبل القدوم إلى مراكز التلقيح، مؤكداً على أنّ توريدات اللقاح الصيني "سينوفاك" تسير بانتظام.

وذكر موقع "خبرلار" التركي أنّ المشافي يمكن أن تعيد المواطنين القادمين لأخذ جرعات اللقاح حتى في حال حصولهم على مواعيد مسبقة، داعياً المواطنين إلى مراجعة تطبيق حجز المواعيد في المشافي "MHRS"، والتأكد من أن موعد التطعيم الخاص بهم لم يلغى.

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر