icon
التغطية الحية

هل سيزور البابا فرنسيس سوريا؟

2021.11.04 | 09:11 دمشق

2021-10-29t071230z_286449925_rc2jjq9rw0yy_rtrmadp_3_climate-un-pope.jpg
البابا فرنسيس الأول (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت وسائل إعلام سورية، يوم الأربعاء، ما تناقلته مواقع لبنانية عن نية البابا فرنسيس الأول زيارة سوريا قريباً.

وسبق أن تناقلت مواقع لبنانية، خلال الأيام الماضية، خبراً مفاده أن البابا فرانسيس يستعد لزيارة هي الأولى له إلى سوريا، في وقت ألغى فيه زيارة كان قد وعد بها إلى لبنان.

ونقل موقع "أثر برس" الموالي عن مصادر في كنيسة اللاتين في دمشق، نفيها هذه الأنباء، متمنين أن تحدث هذه الزيارة بالفعل لاحقاً.

وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري بدأ زيارة إلى سوريا منذ نحو أسبوع، حيث زار دمشق وحمص وهو الآن في حلب.

وأشار إلى أن زيارة الكاردينال ليوناردو ساندري كانت مقررة أساساً في نيسان عام 2020، لكن تقرر تأجيلها بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وسبق أن أعلن البابا فرنسيس خلال شهر آب الماضي، رغبته "الشديدة" في زيارة لبنان، وذلك خلال خطاب ألقاه في الفاتيكان، بالتزامن مع الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن البابا فرنسيس دعا في رسالة سُلمت إلى رئيس النظام بشار الأسد سابقاً إلى إنهاء القتال المستمر منذ سنوات في إدلب من خلال التفاوض، مؤكداً على ضرورة العودة الآمنة لملايين النازحين نتيجة سنوات من القتال، ومعاملة المعتقلين السياسيين بطريقة إنسانية واستئناف المفاوضات سعيا لحل سياسي للصراع.