هل ستغلق حكومة الأسد المدارس بعد انتشار كورونا فيها؟

تاريخ النشر: 02.10.2020 | 14:04 دمشق

آخر تحديث: 02.10.2020 | 20:28 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع، اليوم الجمعة، إن قرار إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا يُقرره "الفريق الحكومي" وفق ازدياد انتشار الفيروس بين صفوف الطلاب.

وأضاف بحسب ما نقلته صحيفة الوطن الموالية للنظام، أن "أمر إغلاق المدارس يأتي ضمن البروتوكول الصحي" مضيفاً أنه "يمكن إغلاق الصف، أو المدرسة، أو المنطقة، والمدينة أيضاً وفقا للحالة الوبائية وهو ما يقرره الفريق الحكومي المُكلف بمتابعة تطور حالات الإصابات بكورونا".

وأعلنت وزارة التربية في حكومة النظام، الأربعاء الماضي، عن وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية في مدارس ريف دمشق إلى 41 حالة.

وتعرَض أكثر من عشرة طلاب للإصابة بفيروس كورونا في مدارس ريف دمشق خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي، بحسب المسحات التي أجراها فريق الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة في حكومة النظام في مختلف مدارس ريف دمشق.

اقرأ أيضاً: بعد إصابته بكورونا.. ما وضع ترامب الصحي وما الذي سيحدث؟

اقرأ أيضاً: ازدياد حالات الشفاء من كورونا شمالي سوريا وانخفاض عدد الإصابات

وكانت "الصحة المدرسية" في وزارة التربية بحكومة النظام، أعلنت في الـ 24 من الشهر الماضي، عن تسجيلها ثلاث إصابات بفيروس كورونا في مدارس ريف دمشق، منذ بداية العام الدراسي في 13 أيلول الحالي

وأعلنت حكومة النظام في الـ 21 من أيلول الماضي عن أول إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الطلاب في إحدى مدارس العاصمة بدمشق لطالبة في الصف الخامس.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة النظام اليوم حالتي وفاة بفيروس كورونا في محافظتي  دمشق وحلب، ليصل عدد الوفيات جراء كورونا إلى 202 شخص، وإصابة 47 شخصاً ليبلغ عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 4247.