هل أمطرت السماء عناكبَ في البرازيل؟ (صور+ فيديو)

تاريخ النشر: 15.01.2019 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 17.01.2019 | 22:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

في ظاهرة غريبة التقط الفتى جواو بيدرو مارتينيللي فونسيكا (14 عاما) صوراً ومقاطع فيديو تبدو فيه السماء وكأنها تمطر عناكب في ولاية ميناس جيرايس البرازيلية.

فقبل أيام تلبدت السماء بالغيوم متهيئة لسقوط الامطار في الولاية البرازيلية، لتبدأ بعد ذلك العناكب بالسقوط من السماء في ظاهرة يقول الخبراء إنها شائعة بالفعل في المنطقة خلال الطقس الحار والرطب.

وأظهرت الصور ومقاطع المصورة المنشورة على وسائل التواصل العناكب التي يبدو أنها تسقط من السماء، لكنها كانت في الواقع تزحف على شبكة عملاقة فائقة الدقة، وغير مرئية تقريبا، تم إنشاؤها لاصطياد الفريسة.

وتشتهر هذه العناكب التي تنتمي لفصيلة باراويكسيا بيسترياتا بنسج خيوطها عاليا لالتقاط الفرائس من حشرات طائرة وطيور صغيرة.

وتنسج العناكب الخيوط بدقة تجعل من الصعب للغاية رؤيتها بالعين المجردة، وكأنها عالقة في السماء.

الفتى البرازيلي وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية قال بأنه رأى السماء مغطاة بنقط سوداء أثناء سفره مع أسرته إلى مزرعة أجداده، وأصيب بالذهول والخوف خاصة عندما سقط أحد العناكب عبر النافذة المفتوحة.

من جانبها أكدت جدة الفتى بأنه توجد من الشباك عناكب أكثر بكثير مما يمكنك مشاهدته في الفيديو، وقالت "لقد شاهدنا هذا من قبل، ودائما عند الغسق في الأيام التي يكون الجو فيها حارا".

يذكر أن البرازيل شهدت "مطر العناكب" هذا من قبل؛ ففي عام 2013 رأى سكان مدينة سانتو أنطونيو دا بلاتينا الآلاف من العناكب الزاحفة على شباك متصلة بأسلاك أعمدة الهاتف، مما أعطى انطباعا بوجد زخات (أو حتى ثلج خفيف) من العناكب.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا