icon
التغطية الحية

هطولات ثلجية على العاصمة السورية دمشق | فيديو + صور

2022.01.20 | 08:08 دمشق

dmshq.jpg
ساحة المرجة في دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تواصلت الهطولات الثلجية على مختلف المناطق السورية خلال اليومين الماضيين، حيث وصلت سماكة الثلج المتراكم في بعض المناطق الشمالية إلى نصف متر، مما أدى إلى تضرر خيام المهجرين في إدلب وعفرين وريف حلب.
وهطلت الثلوج على مناطق وسط العاصمة السورية دمشق، طوال ليل أمس الأربعاء، وفقاً لتسجيلات وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صفحة "الأرصاد الجوية السورية" على فيس بوك أن فترة بعد منتصف ليل الأربعاء شهدت تعمقاً بالكتلة الهوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة والتي ستؤدي إلى تشكل الصقيع والجليد في جميع أنحاء البلاد، محذرة من السفر على الطرقات، صباح الخميس، بسبب تشكل الجليد على الطرقات.

تضرر مخيمات الشمال السوري من الهطولات الثلجية

وفي الشمال السوري، قالت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن 72 مخيماً يؤوي نحو ألفين و250 عائلة في شمال غربي سوريا، تعرض لأضرار متفاوتة من جراء العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة منذ مساء أول أمس الثلاثاء.

ونشرت المنظمة عبر حسابها على الفيس بوك، إحصائية جديدة توضح تضرر 920 خيمة بشكل كلّي، وألف و900 خيمة بشكل جزئي، في 72 مخيماً من جراء تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين.

ووصفت المنظمة حال أكثر من مليون ونصف المليون مهجّر يعيشون داخل خيام مهترئة، بأن "حياتهم غدت كالجحيم"، بعد أن سوّت العاصفة الثلجية خيام بعضهم بالأرض، وسط استمرار تعرض مناطق شمال غربي سوريا للكتلة الهوائية القطبية الباردة، المصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة وتشكل الصقيع في ريفي حلب وإدلب.