icon
التغطية الحية

هزة أرضية جديدة بقوة 4.6 درجات تضرب مرعش جنوبي تركيا

2023.03.18 | 11:03 دمشق

الدمار في كهرمان مرعش (الأناضول)
الدمار في ولاية كهرمان مرعش (أرشيف - الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وقعت هزّة أرضية بقوة 4.6 درجات على "مقياس ريختر"، صباح اليوم السبت، في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، وسط هزّات ارتدادية مستمرة ما تزال تتعرّض لها الولاية، التي كانت مركز الزلزال المدمّر.

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) عبر بيانٍ، إنّ هزة أرضية بقوة 4.6 وقعت في منطقة "غوكسون" بولاية كهرمان مرعش، وذلك عند الساعة 08:14 (تغ +3).

وأشارت "آفاد" في بيانها، الذي نقلته وكالة "الأناضول"، أنّ مركز الزلزال في منطقة "غوكسون"، وعلى عمق سبعة كيلومترات من سطح الأرض.

وخلال الأيام الثلاثة الفائت، وقعت ثلاث هزّات أرضية في منطقة "غوكسون" بولاية كهرمان مرعش، بقوة (4.9  -  4.7 - 4) درجات على "مقياس ريختر".

والخميس الفائت، وقعت هزّة أرضية بقوة 4.8 درجات على "مقياس ريختر"، في ولاية بولو شمال غربي تركيا، ما دفع الناس للخروج إلى شوارع الولاية التي تعد من أكثر المناطق برودةً في تركيا.

وتشهد تركيا نشاطاً زلزالياً ملحوظاً يترافق مع هزّات ارتدادية مستمرة، منذ الزلزال المدمّر الذي ضرب الجنوب التركي والشمال السوري، وأدّى إلى خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضاً.. خوفاً من الزلزال.. سكان إسطنبول يهاجرون إلى الولايات المجاورة

وفي السادس من شباط الفائت، ضرب جنوبي تركيا وشمال غربي سوريا زلزالان عنيفان بلغت قوتهما 7.7 درجات و7.6 درجات، وكان مركزه ولاية كهرمان مرعش، تبعتهما آلاف الهزّات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص وخلَّف دماراً مادياً هائلاً.