icon
التغطية الحية

هروب 3 من لاعبي منتخب المغرب في إيطاليا

2021.09.24 | 20:16 دمشق

9202124265214.jpg
منتخب المغرب لكرة الطائرة تحت 21 سنة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعربت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عن أسفها حيال هروب ثلاثة لاعبين من صفوف منتخب المغرب تحت 21 سنة فور الوصول إلى إيطاليا للمشاركة في كأس العالم لهذه الفئة العمرية.

جاء ذلك في بيان للجامعة الملكية أمس الخميس قالت فيه: "فوجئ الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 للكرة الطائرة، يوم أمس الأربعاء، بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى ساردينيا (غربي إيطاليا)".

وأضاف البيان: "اكتشف الوفد أن العناصر الثلاثة تخلفوا عن المجموعة بعد استغلالهم لحظة البحث عن الأمتعة بصفة شخصية، حيث إنه بعد حصولهم على جوازات سفرهم التي كانت بحوزة رئيس الوفد، استغلت العناصر هذه اللحظة للاختفاء عن الأنظار".

وأوضح الاتحاد: "أخبرنا سفارة البلاد بروما، وتم تزويدها بكل المعطيات الخاصة باللاعبين الثلاثة قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم الاتصال بعائلاتهم لإخبارهم بالإجراءات التي سلكتها السلطات الإيطالية للقيام بالبحث عنهم".

 وتأسفت الجامعة الملكية المغربية للحادث الذي اعتبرت أنه "يمس بصورة المغرب، والرياضة بصفة عامة"، كما دانت مثل هذه التصرفات "غير المسؤولة التي تعتبر غريبة على أسرة الكرة الطائرة منذ تأسيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة".

منتخب المغرب يستهل مشواره ببطولة العالم بالخسارة أمام الأرجنتين

ويشارك المنتخب المغربي لأقل من 21 سنة في بطولة العالم لأقل من 21 عاما، التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة ما بين الـ23 من أيلول الجاري إلى غاية الثالث من تشرين الأول المقبل، حيث تأهل للبطولة بعدما نال المركز الثالث في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة، التي احتضنتها مصر في شهر شباط الماضي.

 وخسر المنتخب المغربي أمس الخميس أولى مبارياته بالبطولة أمام الأرجنتين بثلاثة أشواط ( 25- 13) (25-16) (25-23)، بعدما فقد خدمات كل من سفيان دخيسي، وعبد الله سديل، ونور الدين خياطي، بحسب ما أكده موقع مرصد المحترفين المغاربة.