icon
التغطية الحية

هذه المرة من جنوب أفريقيا.. سلالة جديدة أكثر عدوى من "كورونا"

2020.12.24 | 08:56 دمشق

000_1uy1wo.jpg
مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات البريطانية، أمس الأربعاء، عن اكتشافها حالتين من سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا وصفتها بأنها "مقلقة للغاية، لأنها أكثر عدوى"، موضحة أن مصدرها هو جنوب أفريقيا، وفرضت على الفور قيوداً على السفر مع هذا البلد.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن هذه السلالة الجديدة المتحورة تشكّل "مصدر قلق كبير، لأنها أكثر عدوى، ويبدو أنها تحورت أكثر من السلالة الجديدة التي كانت اكتُشفت في المملكة المتحدة"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف هانكوك أن الأشخاص الحاملين لهذا الفيروس، والذين أتوا من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع الأخيرة، وأولئك الذين كانوا على اتصال بهم، قد وُضعوا في حجر صحي.

وبحسب تعليمات وزارة الصحة البريطانية، فإنه "يجب على أي شخص كان في جنوب أفريقيا، أو كان على اتصال وثيق مع أي شخص زار هذا البلد خلال الأسبوعين الماضيين، أن يخضع فوراً لحجر صحي".

من جهتها، قالت وزارة النقل البريطانية إنه اعتباراً من الساعة 9,00 بتوقيت غرينتش اليوم الخميس، لن يتمكن المسافرون من جنوب أفريقيا من دخول إنكلترا، باستثناء البريطانيين والأيرلنديين، وكذلك حاملي التأشيرات والمقيمين الدائمين، الذين سيحتم عليهم وعلى من يعيش معهم في المنزل الخضوع لحجر لعشرة أيام.

وينطبق هذا الإجراء أيضاً على المسافرين الذين زاروا جنوب أفريقيا، أو مروا عبرها، في الأيام العشرة الماضية، وباتت الرحلات المباشرة مع هذا البلد ممنوعة.

ويأتي اكتشاف هذه السلالة الجديدة المتحورة بعد أيام فقط على اكتشاف سلالة من فيروس "كورونا" في المملكة المتحدة، قالت السلطات الصحية إنها أكثر عدوى من سابقتها.

وتسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" في المملكة المتحدة بحالة من الذعر في جميع أنحاء العالم، فألغت عشرات الدول الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا، التي أصبحت معزولة منذ يوم الإثنين الماضي.

إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه من الممكن السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس "كورونا".

 

 

اقرأ أيضاً: "بيونتك" الألمانية تؤكد فعالية لقاحها ضد سلالة "كورونا" الجديدة