هذا ما خلفته غارات أميركا على مواقع ميليشيات إيران في سوريا |صور

هذا ما خلفته غارات أميركا على مواقع ميليشيات إيران في سوريا |صور

هذا ما خلفته غارات أميركا على مواقع ميليشيات إيران في سوريا |صور
أثار دمار الضربة الأميركية على مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور (فرات بوست)

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 21:51 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت شبكات إخبارية محليّة، اليوم الجمعة، صوراً تُظهر آثار الدمار الذي خلّفته الغارات الأميركية على مواقع ميليشيات إيران في ريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم.

وذكرت شبكة "فرات بوست" - التي نشرت الصور - أنّ الغارات الأميركية استهدفت قاعدة "الإمام علي" ونقاط العبور التابعة لـ ميليشيا "حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء" العراقيتين قرب معبر القائم الحدودي والمقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد أعلنت، ليل الخميس - الجمعة، أنّ مقاتلاتها شنّت غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أميركية في العراق.

وارتفع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية إلى 17 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات إيران بالضربة الأميركية شرقي سوريا

وعقب الغارات، حذر رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي قسطنطين كوساتشيوف، من أن الأعمال العسكرية الأميركية ضد إيران في سوريا "قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة وانهيار الاتفاق النووي مع إيران".

يشار إلى أنّ الضربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة "بايدين"، حيث قال المتحدث باسم "البنتاغون" جيمس كيربي: إنّ "الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا".