هذا توقيت النشر الأفضل على مواقع التواصل

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 15:38 دمشق

اسطنبول - متابعات

من المهم جداً للمستخدمين الذي يطمحون لتوسيع قاعدة متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، معرفة التوقيت المثالي لنشر المحتوى الذي يقدمونه.

وقد أعد فريق منصة التجارة عبر الإنترنت Oberlo دليلاً يغطي أبرز الشبكات الاجتماعية، والوقت الأنسب للنشر عبرها خلال ساعات اليوم وخلال أيام الأسبوع: 

 

إنستغرام

أفضل أيام النشر على "إنستغرام" هي الإثنين والأربعاء والخميس، خصوصاً يوم الأربعاء الذي يحظى بأعلى مستوى من التفاعل، وأسوأ يوم هو الأحد. وخلال اليوم أفضل وقت للنشر هو ما بين 11 و1 ظهراً، أي وقت الغداء، وما بين 7 و9 مساءً، أي بعد العمل. هذا لأن أغلب متصفحي "إنستغرام" يستخدمونه من الموبايل، لذا يتجنبون استخدامه في ساعات العمل.

 

فيسبوك

أفضل أيام النشر على "فيسبوك" هي الخميس والجمعة والسبت والأحد، خصوصاً عطلة نهاية الأسبوع، حيث أعلى مستوى من التفاعل، وأسوأ يوم هو الثلاثاء، وأفضل وقت للنشر خلال اليوم هو ما بين الواحدة والرابعة بعد الظهر، لأن المستخدمين يتصفحون "فيسبوك" من حواسيبهم في العمل.

اقرأ أيضاً: كيف غيرت وسائل التواصل الاجتماعي حياتنا؟

 

تويتر

بالنسبة لـ"تويتر"، الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة هي أفضل أيام النشر. أسوأ الأيام هي السبت والأحد. النشر من الإثنين إلى الجمعة يزيد فرصة التفاعل مع منشوراتك. وخلال اليوم أفضل وقت للنشر هو بين الثانية عشرة والواحدة، أي خلال وقت الغداء.

 

يوتيوب

أغلب المشاهدين يتابعون المقاطع على "يوتيوب" في نهاية الأسبوع، لذا من الأفضل نشر الفيديو السبت والأحد من التاسعة إلى الحادية عشرة صباحاً.

أغلب المشاهدين يفتحون التطبيق في المساء. أنشروا بين الثانية عشرة والرابعة عصراً حتى تتم فهرسة الفيديو بحلول المساء. وسط الأسبوع انشروا المقاطع في أوقات العمل بين الثانية عشرة والرابعة عصراً، وفي عطلة نهاية الأسبوع بين التاسعة والحادية عشرة صباحاً.

اقرأ أيضاً: إدارة "فيس بوك" تبرر طلب الخروج من التطبيق

اقرأ أيضاً: تلفزيون سوريا يطلق حسابه الرسمي على منصة "تيك توك"

على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس