هدوء حذر بعد "الاتفاق": تطورات الشمال السوري

2022.10.17 | 18:18 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - خاص

أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون شمالي سوريا رتلاً عسكرياً تابعاً لـ "هيئة تحرير الشام" يغادر مدينة عفرين باتجاه بلدة الغزاوية في ريفها.

وأظهر المقطع المصور عربات واشحنات تقل عناصراً وعتاداً عسكرياً، وآليات عسكرية أخرى للهيئة، تسير على طول الطريق خارج مدينة عفرين، فيما ذكرت مصادر محلية في عفرين أن قوات للهيئة ما تزال متواجدة في مدينة عفرين.

وتشهد منطقة عفرين شمال غربي حلب هدوءاً حذراً، منذ مساء أول أمس الإثنين (17 تشرين الأول 2022)، بعد اشتباكات "عنيفة" اندلعت بين "هيئة تحرير الشام" والفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، قبل أيام، وانتهت مؤخّراً بتدخّل "هيئة ثائرون للتحرير" كـ قوات فصل، انتشرت في قرية كفرجنة القريبة من منطقة اعزاز.

وأفادت مصادر محلية أن "هيئة ثائرون للتحرير" دخلت بلدة كفرجنة كقوات فصل، فيما انسحبت "هيئة تحرير الشام" من بعض النقاط في المنطقة.


وأمس الإثنين، تجدّدت الاشتباكات بين "تحرير الشام" والفيلق الثالث، بعد انهيار الاتفاق بين الطرفين، إذ كانت "الهيئة" - بحسب مصادر محلية - تشترط تسيير أرتالها العسكرية في عموم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، وهو ما رفضه الأهالي معربين عن ذلك باحتجاجات ومظاهرات ما تزال مستمرة في المنطقة.