هجوم لتنظيم "الدولة" على مواقع للنظام قرب تدمر والبوكمال

تاريخ النشر: 05.04.2018 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 16:27 دمشق

تلفزيون سوريا

شنّ تنظيم "الدولة" هجوماً على مواقع لقوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها، قرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، تزامناً مع هجوم آخر على مواقع للنظام قرب مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وقال ناشطون محليون لموقع تلفزيون سوريا، إن تنظيم "الدولة" شنّ هجوماً منذ مساء أمس الأربعاء، على نقاط عدة لقوات النظام في منطقة العليانية بالبادية السورية جنوبي تدمر، دون معلومات عن خسائر.

وأضاف الناشطون، أن الاشتباكات ما تزال مستمرة بين الطرفين قرب تدمر، في ظل غارات تشنها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي على مواقع تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وتعد منطقة "العليانية" موقعاً استراتيجياً كونها تربط بين ريف حمص الشرقي، وباديتي حماة ودير الزور، ومنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، إضافة لمعبر "التنف على الحدود السورية - العراقية.

وسبق أن سيطرت فصائل من الجيش السوري الحر بدعم من التحالف الدولي على منطقة "العليانية" بمعارك مع تنظيم "الدولة"، شهر نيسان عام 2017، قبل أن تسيطر عليها قوات النظام بدعم روسي أواخر العام نفسه.

 

قصف لتنظيم "الدولة" قرب الحدود السورية – العراقية

تزامناً مع هجوم تنظيم "الدولة" على مواقع قوات النظام في تدمر، اندلعت اشتباكات بين الطرفين، على أطراف قرية "الغبرة" قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية - العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وبثّت وسائل إعلامية تابعة لتنظيم "الدولة"، صوراً قالت إنها دمّرت بقذائف صاروخية من طراز "SPG9"، مواقع قوات النظام قرب قرية الغبرة وعلى أطراف مدينة البوكمال، دون معلومات عن خسائر.

وشنّ تنظيم "الدولة" مؤخراً، هجمات عدة على مواقع عسكرية لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في البادية السورية، وأطراف مدينة البوكمال، وقاعدة الـ "T 2" قرب الحدود السورية - العراقية، تزامناً مع هجمات أخرى ضد "قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة.

ويتمركز تنظيم "الدولة" في مساحات ضيقة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً من أطراف بلدة هجين شرق حمص، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال شرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
إصابات باشتباكات بين الشرطة التركية ومسلحين داخل سوق في إسطنبول | فيديو
خفر السواحل التركي يفقد أثر شاب سوري غيّبته أمواج البحر في مرسين | صور
تركيا تبدي انزعاجها وتستدعي السفير الأميركي في أنقرة.. ما السبب؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟