هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية عراقية تضم جنوداً أميركيين

تاريخ النشر: 14.01.2020 | 22:08 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن الجيش العراقي في بيان له استهداف معسكر التاجي (85 كم شمال العاصمة بغداد) بصواريخ كاتيوشا اليوم الثلاثاء، مما أدى لإصابة أربعة جنود عراقيين.

وأفاد مصدر أمني عراقي بأن قاعدة التاجي التي تضم جنوداً أميركيين تعرضت للقصف من قبل مجهولين يشتبه بأنهم من ميليشيات موالية لإيران.

ونقلت وكالة الأناضول عن ضابط في الجيش العراقي برتبة نقيب قوله، عن مجهولين أطلقوا صاروخي كاتيوشا على الأقل على قاعدة التاجي، والتي تضم قوات مشتركة من الجيش العراقي والأميركي وقوات أجنبية أخرى من دول التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة".

بدوره أكد المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن القذائف سقطت على بعد أكثر من كيلومترين من قاعدة التاجي، وأنه لم يصب أي أحد في صفوف القوات الأميركية بأذى.

وتتعرض قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنوداً أميركيين للقصف من قبل ميليشيات موالية لإيران، حيث تسبب إحداها في 27 من كانون الأول الماضي إلى مقتل متعاقد أميركي في كركوك، مما دفع واشنطن لاستهداف ميليشيا "حزب الله" العراقي المتهمة بتنفيذ الهجوم.

وتلا الضربة الأميركية هجوم من قبل ميليشيا الحشد الشعبي على السفارة الأميركية في بغداد ليلة رأس السنة، ردت عليه واشنطن باغتيال قاسم سليماني وبعض قادة الحشد الشعبي في غارة أميركية في الثالث من شهر كانون الثاني الجاري.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا