icon
التغطية الحية

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية على الحدود العراقية الكويتية

2021.08.28 | 07:23 دمشق

5a84b5ba-6ed9-4216-8f0c-27f91981ba83.jpg
أكد مصدر أمني كويتي أن الأوضاع على الحدود الكويتية العراقية مستقرة - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام عراقية إن ثلاثة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت على موقع للقوات الأميركية عند معبر حدودي بين العراق والكويت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وقال ضابط في شرطة البصرة إن مجهولين أطلقوا ثلاثة صواريخ من داخل الأراضي العراقية على القاعدة العسكرية عند معبر جريشان – صفوان البري مع العراق، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن صاروخين سقطا في محيط القاعدة العسكرية، أما الثالث فقد عبر القاعدة باتجاه الأراضي الكويتية، من دون معرفة مكان سقوطه.

وأشار إلى أن المعلومات المتوافرة لدى السلطات العراقية تفيد بعدم سقوط أي خسائر بشرية، في حين لم يصدر حتى الآن أي تعقيب من السلطات الكويتية أو القوات الأميركية بشأن الحادث.

من جانبه، أكد مصدر أمني كويتي أن الأوضاع على الحدود الكويتية العراقية مستقرة، مشيراً إلى أن الصواريخ سقطت داخل الأراضي العراقية ولم تستهدف الأراضي الكويتية.

وأضاف المصدر أن هناك اتصالات مستمرة مع الجانب العراقي حول تطور الأوضاع، مؤكداً أن "الحدود آمنة ولا يوجد ما يستدعي القلق أو الخوف، وأن الأمور تسير بشكل آمن وتحت السيطرة والمراقبة الحثيثة".

وفي الأشهر الأخيرة شن مجهولون هجمات متكررة بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت السفارة الأميركية وقوات "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن في أرجاء العراق.

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات، إذ هددت مراراً باستهداف القوات الأميركية إذا لم تغادر البلاد.

وتأتي الهجمات الجديدة رغم توصل بغداد وواشنطن في 26 تموز الماضي إلى اتفاق يقضي بانسحاب القوات الأميركية من العراق بحلول نهاية العام الجاري.