icon
التغطية الحية

هجوم بمسيرات على قاعدة عسكرية تركية في كردستان العراق

2022.07.22 | 17:04 دمشق

آليات عسكرية تركية (رويترز)
آليات عسكرية تركية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر إعلامية عراقية، اليوم الجمعة، تعرض قاعدة عسكرية تركية في بلدة "بامرني" التابعة لقضاء آميدي (العمادية) شمالي دهوك في كردستان العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين.

ونقل موقع "باس نيوز" العراقي عن مدير ناحية "بامراني" ميران إسماعيل قوله إنه "في تمام الساعة 06:30 دقيقة (بالتوقيت المحلي) هاجمت طائرتان مسيرتان القاعدة العسكرية التركية في ناحية بامرني".

وأضاف: "تم إسقاط الطائرتين المسيرتين، قبل بلوغهما هدفهما".

ويأتي هذا القصف بعد يومين من استهداف قرية سياحية في قضاء زاخو في دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق، أدى لمقتل تسعة مدنيين وجرح آخرين.

ووجّهت السلطات العراقية اتهاماً لـ تركيا بارتكاب ما وصفته بـ"انتهاك صريح وسافر للسيادة العراقية"، في حين ندّدت وزارة الخارجية التركية بالهجوم، داعيةً السلطات العراقية إلى "التعاون للكشف عن الجناة الحقيقيين للهجوم".

 

 

وزارة الخارجية التركية تندد بالهجوم على القرية السياحية

من جهتها نددت وزارة الخارجية التركية في بيان بالهجوم الذي تعرضت له القرية السياحية، ودعت في بيان السلطات العراقية إلى "التعاون للكشف عن الجناة الحقيقيين للهجوم".

وترحمت الوزارة في بيانها على أرواح المدنيين الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المأساوي، وقدمت تعازيها للحكومة والشعب العراقي وأولهم أقرباء الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى الذين وصل عددهم إلى نحو 23 مصاباً في حصيلة أولية.

وشددت وزارة الخارجية التركية على أن مثل هذه الهجمات التي مصدرها "التنظيم الإرهابي" في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني، مضيفة أنها "تستهدف موقف أنقرة المحق والحازم في مكافحة الإرهاب".