هجوم بالسكين.. سوري يطعن 3 أشخاص بينهم زوجته في النرويج

تاريخ النشر: 20.05.2022 | 14:59 دمشق

آخر تحديث: 20.05.2022 | 15:52 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم حالته حرجة، في هجوم نفذه سوري بالسكين في جنوب شرقي النرويج اليوم الجمعة.

وأعلنت الشرطة النرويجية في بيان، أنه تم القبض على المشتبه به من دون تحديد أسباب الهجوم، مشيرة إلى أنه توجد علاقة بين الجاني والمصابين، بحسب وكالة "أ ف ب".

ولفتت الشرطة إلى أن زوجة الجاني أصيبت بإيذاء جسدي خطير عبر السكين التي كان يحملها، وهاجم رجلاً كان برفقتها من دون تحديد هويته.

وبدأت الشرطة النرويجية تحقيقاً كشفت فيه أن الرجل كان قد استخدم العنف ضد زوجته في تشرين الثاني الماضي، ومُنع من زيارتها وما زال المنع سارياً عليه.

وفي آذار الماضي، لقيت امرأتان سوريتان حتفهما، في هجوم عنيف على يد رجل سوري في مدينة كريستيانساند جنوبي النرويج.

وعثرت قوات الطوارئ على المرأتين وهما مصابتان بجروح خطيرة في مسكن خاص في كريستيانساند، ولكنهما توفيتا متأثرتين بجراحهما بعد نقلهما إلى المستشفى بوقت قصير، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقال ممثل الشرطة إن رجلاً في العقد الخامس من عمره سلم نفسه للشرطة واعترف بالجريمة، وإن جميع أطراف الحادث من أصول سورية وإنهم على معرفة ببعضهم بعضا، وفقاً لصحيفة "افتنبوستن" النروجية.

وأشارت السلطات إلى أن هناك علاقة بين المتهم والسيدتين، موضحة أنها لن تتعمق في الأمر حالياً، أو التعليق عن الدافع وراء عملية القتل.

وسجلت الأشهر القليلة الماضية، عددا من الجرائم بين اللاجئين السوريين في الدول الأوروبية، إذ قضت محكمة مدينة بادربورن الألمانية، في 9 من أيلول الفائت، بحبس لاجئ سوري مدى الحياة، بعد إدانته بتهمة قتل زوجته بأكثر من 31 طعنة بالسكين نهاية العام الفائت.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار