هجومان ضد النظام في داعل وتمزيق صورة "الأسد" في الصنمين (فيديو)

27 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - خاص

مزق شابان في مدينة الصنمين شمالي محافظة درعا صورة رأس النظام بشار الأسد، وتعرَضت مفرزة لأمن النظام ومخفر في مدينة داعل غربي المحافظة لهجومين بالأسلحة الخفيفة من قبل مجهولين.

وبثّ ناشطون تسجيلاً مصوراً لشابين يقومان بتمزيق صورة رأس النظام بشار الأسد على دائرة زراعة الصنمين، يوم الثلاثاء الفائت.

 

 

وهاجم مسلحون يُعتقد أنهم من "المقاومة الشعبية" أو من مقاتلي الجيش الحر في المحافظة سابقاً، يوم أمس الأربعاء، مفرزة تابعة لأمن النظام في مدينة داعل ومخفراً لشرطة النظام، لمرتين على التوالي.

واستهدف المسلحون المفرزة والمخفر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف ال RPG، وقال موقع "نداء سوريا" أن الهجومين أوقعا إصابات في صفوف قوات النظام.

وسبق أن فجّر مجهولون منتصف الشهر الجاري مبنى مديرية الناحية في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، وذلك بعد يوم واحد من أسر 3 عناصر للنظام في مدينة الصنمين.

وكان نظام الأسد قد فرض حصاراً على مدينة "الصنمين" بريف درعا حيث منع دخول المواد الغذائية والخضروات إليها وخروج السكان منها على خلفية اشتباكات اندلعت بين أهالي المدينة وفرع الأمن الجنائي في وقت سابق، أسفرت عن مقتل ضابط وعنصر وجرح آخرين.

وشهدت مدينة الصنمين منتصف شهر أيار الماضي، توترا كبيرا بعد مقتل عناصر للنظام عقب مداهمتهم منزلا، إذ دارت اشتباكات، وفرضت نتيجة ذلك حصاراً على المدينة استمر عدة أيام.

ومنذ أن سيطرت روسيا والنظام على الجنوب السوري منتصف العام الفائت، وهُجّر الأهالي وقسم من المقاتلين إلى الشمال السوري، تعرضت مواقع النظام لهجمات عدة، تبنّت "المقاومة الشعبية" عدداً منها، في حين يرجّح ناشطون محليون أن بعض الهجمات نفّذها مقاتلون من الجيش الحر الذين بقوا في المنطقة ورفضوا التهجير إلى الشمال.

الشرطة اليونانية تفرق اللاجئين على الحدود بقنابل الغاز (فيديو)
اليونان تعزز حدودها خوفاً من تدفق اللاجئين
الأناضول: جموع المهاجرين تصل سواحل بحر إيجة
تركيا: الرادارات رصدت طائرات روسيا والنظام لحظة قصف جنودنا
قتلى بالعشرات.. شاهد قصف الطائرات التركية المسيرة لقوات النظام
واشنطن تدرس مساعدة تركيا بشكل عاجل بالعتاد والمعلومات
4 أشخاص من عائلة واحدة ضحايا قصف روسي على إدلب
"الصناديد": لا نملك قوات في "تل أبيض"
السوريون اللامرئيون
حصيلة إصابات فيروس كورونا في دول الشرق الأسط (إنفوغراف)
الصحة العالمية: أكثر من 80 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم
كورونا تضرب حلف المقاومة..