"هاري ترومان" تشارك بقصف بقايا تنظيم الدولة في سوريا

تاريخ النشر: 05.05.2018 | 13:05 دمشق

آخر تحديث: 09.05.2018 | 16:14 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية ضرباتها العسكرية على مناطق سيطرة تنظيم الدوة في سوريا، إذ ساهمت حاملة الطائرات الأمريكية "هاري ترومان" في شن المقاتلات الحربية غارات ضد مواقع سيطرة "التنظيم" منذ بداية الشهر الحالي.

وتضم المجموعة البحرية الأمريكية حاملة الطائرات "هاري ترومان" والطراد "نورماندي" وأربع مدمرات مجهزة بصواريخ موجهة، بالإضافة إلى سفن مرافقة، وشنت المقاتلات الحربية 27 غارة جوية في سوريا خلال الأسبوع الماضي انطلاقا من" هاري ترومان" وفقا لبيانات التحالف الذي تقوده واشنطن. 

وقال المكتب الإعلامي للقوات البحرية الأمريكية، في بيان أمس إن الضربات ضد "التنظيم" يجري توجيهها من شرق البحر الأبيض المتوسط منذ الثالث من شهر أيار.

ووصلت مجموعة السفن الحربية بقيادة "هاري ترومان" إلى مياه البحر الأبيض المتوسط في 19 من نيسان الماضي، عقب شن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ضربة عسكرية على مواقع النظام في سوريا المرتبطة ببرنامجه الكيميائي، إثر ارتكابه هجوما بالغازات السامة على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

وقالت قيادة القوات المركزية الأمريكية في وقت سابق، إن الضربة الثلاثية  استهدفت مواقع النظام و "تنظيم الدولة" في الوقت نفسه

يُذكرُ أنَّ "تنظيم الدولة" مازال يسيطر على جيب صغير في بلدة هجين وبعض القرى القريبة من الحدود العراقية السورية شرق نهر الفرات .

وبدأت غارات التحالف الدولي على تنظيم الدولة بسوريا في 23 من أيلول الماضي 2014، وكانت الهجمات التي نفذها عام 2016 وحتى نيسان 2017 أكثر عشوائية وتسببت بمقتل المئات وبدمار كبير في المراكز الحيوية المدنية.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا