هادي البحرة: تم بحث قضايا ومواد تأتي في صلب الدستور

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 22:03 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2020 | 22:06 دمشق

اسطنبول- متابعات

قال هادي البحرة، خلال مؤتمر صحفي أعقب اجتماعات اللجنة الدستورية اليوم الجمعة، إن "جلسة اليوم كانت متابعة لنصف الجلسة التي عقدت أول يوم (أي الإثنين) ونصف الجلسة التي عقدت أمس".

وأضاف البحرة، عقب نهاية جلسات اليوم، إن "المداولات والنقاشات كانت ضمن جدول الأعمال الملتزم به وتم بحث قضايا ومواد تأتي في صلب الدستور". 

وأشار البحرة من أمام مبنى الأمم المتحدة أنه تم الحديث عن المبادئ الوطنية الأساسية والتي لها علاقة بالهوية الوطنية. 

كما أوضح أن "بعض الأعضاء تكلموا عن العلاقة بين الدولة والوطن يعني الانتماء الوطني"، لافتا إلى أن وفد النظام "بحث نفس القضايا بغض النظر إن أعلن أنه يعتبرها قبل الدستور أم بعد الدستور علميا ومنطقيا معروف أن كل هذه البنود تأتي في صلب الدستور".

يذكر أن جلسات اللجنة الدستورية استأنفت أمس الخميس عقب توقف ليومين نتيجة اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين أعضاء اللجنة القادمين من دمشق.

وأصدر مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس الخميس، بياناً قال فيه إن اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف يمكن أن تستأنف بعد أن أوقفها فيروس كورونا.

وشهد الملف السوري نشاطاً دبلوماسياً مكثفاً من الإدارة الأميركية خلال اليومين الماضيين، وتزامن هذا النشاط مع انعقاد أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف.