icon
التغطية الحية

نيجيريا.. فقدان مئات الطلاب بهجوم مسلّح على مدرسة

2020.12.13 | 11:17 دمشق

nyjyrya.jpg
نيجيريا.. هجوم مسلّح على مدرسة واختطاف طلاب (BBC)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكة "BBC" البريطانية، أمس السبت، أنّ مئات التلاميذ فُقدوا في ولاية "كاتسينا" شمالي نيجيريا، بعد هجوم شنّه مسلّحون على مدرسة ثانوية للبنين في الولاية.

وأعلنت السلطات النيجيرية - حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركيّة - أنّ "عدداً كبيراً مِن المسلّحين يركبون دراجات نارية هاجموا مدرسة ثانوية للبنين، مساء يوم الجمعة الفائت، في محاولة خطف مُحتملة للحصول على فدية".

وقال مفوض التعليم في ولاية "كاتسينا" النيجيرية لوال بادماسي إنّ "بعض الطلاب ما زالوا محتجزين مِن قبل الخاطفين، لكن عددهم غير معروف بدقة"، مضيفاً "استقبلنا 436 طالباً، وأكّدوا أن بعض زملائهم ما زالوا محتجزين".

وأوضح "بادماسي" أن "مدرسة مثل تلك التي تعرّضت للهجوم عادة ما تضم ​​700 طالب، لكننا ما زلنا نحصي الطلاب العائدين، لسنا متأكدين بعد، حيث أنهى بعضهم الامتحانات وغادروا".

بدوره قال المتحدث باسم شرطة "كاتسينا" عيسى غامبو إنّ "المسلّحين هاجموا المدرسة ببنادق كلاشينكوف، وأطلقوا النار في الهواء، ما دفع الموجودين للفرار".

وسبق أن قتل أكثر مِن 100 مدني، مطلع شهر كانون الأول الجاري، إثر هجوم شنّته جماعة "بوكو حرام" على المزارعين في ولاية "بورنو" شمال شرقي نيجيريا، تزامناً مع انتخابات محليّة هي الأولى في الولاية، منذ بداية "التمرّد الجهادي" في المنطقة عام 2009.

اقرأ أيضاً.. نيجيريا.. مقتل أكثر من 100 مزارع بهجوم لـ"بوكو حرام"