نواب أميركيون يطالبون الناتو بدعم تركيا جوياً في إدلب

تاريخ النشر: 05.03.2020 | 13:23 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

طالب عدد من النواب بالكونغرس الأميركي حلف شمال الأطلسي "ناتو" بتقديم الدعم الجوي لتركيا في محافظة إدلب التي تشهد مواجهة عسكرية بين تركيا وقوات النظام، بحسب وكالة الأناضول.

السيناتور الجمهوري، ماركو روبيو، قال في تغريدة له على "تويتر"، "يجب أن تسحب روسيا قوات نظام بشار الأسد المحيطة بنقاط المراقبة في إدلب، ويجب أن يقدم الناتو دعمًا جويًا لتركيا، واستخباراتيًا وماديًا للمؤسسات الإغاثية المعنية باللاجئين السوريين".

وأعرب السيناتور الأميركي عن استنكاره لروسيا ونظام الأسد، جرّاء الهجمات التي تشنها قوات الأخير بإدلب، مشيرًا إلى أن الأوضاع بتلك المحاظة تتفاقم وتزداد سوءًا مع مرور الوقت.

في سياق متصل طالب الجمهوري آدم كينزنجر، والديمقراطي براندون بويل عضوا مجلس النواب بتقديم دعم جوي لتركيا، في مقالة كتبها لمحطة "فوكس نيوز" الأميركية. وطالب العضوان روسيا والنظام بوقف هجومهما على إدلب.

وكان السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، قد نشر الأسبوع الماضي بيانًا على موقعه الإلكتروني، قال فيه إن "العالم يتابع في صمت تدمير الأسد، وروسيا وإيران لإدلب".

وتابع قائلا "لقد آن الآوان لإعلان المجتمع الدولي منطقة حظر جوي بإدلب من أجل إنقاذ آلاف الأبرياء من الذكور، ولإناث والأطفال من موت مرعب".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا