icon
التغطية الحية

نهاراً وأمام الأهالي.. اغتيال عراقي على يد مجهولين في مخيم الهول

2021.08.08 | 23:48 دمشق

2021-03-28-15.01.50.jpg
(إنترنـت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل عراقي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم سيدة اليوم الأحد برصاص مجهولين في مخيم الهول الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي الحسكة.

وقال مصدر محلي لتلفزيون سوريا إن مجهولين أطلقوا النار في سوق مخيم الهول الأمر الذي أدى إلى مقتل عراقي وإصابة 3 آخرين بينهم امرأة سورية.

وأضاف أنه تم نقل الجثة والمصابين إلى مركز "الهلال الأحمر الكردي" في المخيم ثم إلى مستشفى "الحكمة" في مدينة الحسكة ليتلقوا العلاج اللازم.

وأشار إلى أنه رغم الحملات الأمنية التي تشنها "قسد" بشكل متكرر إلا أن عمليات الاغتيال ما زالت مستمرة والتي تستهدف العراقيين والسوريين داخل المخيم.

وأوضح المصدر أن عمليات الاغتيال أصبحت أكثر جرأة عما كانت عليه في السابق، حيث أصبحت تنفذ في وضح النهار رغم الانتشار الأمني في المخيم والحملات الأمنية التي تنفذها "قسد" بإشراف التحالف الدولي.

وعثر قاطنو مخيم الهول في محافظة الحسكة  أمس السبت على جثة اللاجئ العراقي فرحان محمود بكر، في القطاع الأول من المخيم مقتولاً عبر إطلاق النار على رأسه بشكل مباشر.

وفي أيار الفائت عثرت "قسد" على جثة الشاب العراقي خلف مصلح حماد (20 عاماً) مقتولاً داخل خيمته في القسم الأول من المخيم على يد مجهولين.

وأوضح مسؤول مكتب النازحين في شمال شرقي سوريا، التابع لـ "الإدارة الذاتية"، شيخموس أحمد، أن "الحوادث من هذا النوع شائعة في المخيم"، مشيراً إلى أن "شهر حزيران الفائت سجل وحده 63 حالة قتل، معظمها لعراقيين، قضوا بمسدسات كاتمة للصوت على أيدي مجهولين".

ويؤوي المخيم قرابة 62 ألف شخص، نصفهم عراقيون، ونحو عشرة آلاف من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت من "حالات تطرف"، حيث يشهد المخيم بين الحين والآخر فوضى وحوادث أمنية.