نقطة مراقبة تركية جديدة على الطريق الدولي M5 جنوبي مدينة سراقب

تاريخ النشر: 28.01.2020 | 15:49 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أنشأ الجيش التركي اليوم الثلاثاء، نقطة مراقبة جديدة على الطريق الدولي دمشق – حلب، جنوبي مدينة سراقب، وذلك بعد أن سيطرت قوات النظام على عدد من البلدات في محيط مدينة معرة النعمان يوم أمس.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن رتلاً تركياً مؤلفاً من أكثر من 70 آلية ومدرعة عسكرية، دخل ليل أمس إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين، برفقة مجموعات من الفصائل العسكرية، وتمركز اليوم في صوامع الحبوب الواقعة على الطريق الدولي جنوبي مدينة سراقب وشمالي بلدة تل مرديخ.

وسبق أن استطلعت مجموعة من الجيش التركي المنطقة قبل عدة أشهر، إلا أنها لم تنشئ النقطة الجديدة إلا بعد أن سيطرت قوات النظام يوم أمس على بلدات معصران والقاهرية وبابيلا والدانا شمال مدينة معرة النعمان، والتفت قوات النظام من بلدتي معرشمشة والدير الغربي جنوبي المدينة، إلى الحامدية ووصلت مشارف بلدة كفروما غربي معرة النعمان.

وتعتبر هذه الخطوة التركية الثانية من نوعها، حيث أنشأ الجيش التركي في 19 من آب من العام الفائت، نقطة مراقبة في بلدة معرحطاط شمالي مدينة خان شيخون، وذلك بعد سيطرة قوات النظام على المدينة.

وبعد تقدم قوات النظام يوم أمس شمال وجنوب مدينة معرة النعمان، باتت نقطة المراقبة في معرحطاط شبه محاصرة، في حين لدى تركيا نقطتي مراقبة في مناطق سيطرة النظام بمدينة مورك شمال حماة وبلدة الصرمان جنوبي إدلب.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا