icon
التغطية الحية

نقانق بالحشرات في أحد مطاعم اللاذقية وأجبان فاسدة في حماة

2022.06.19 | 20:28 دمشق

nqanq-balhshrat-780x470.jpg
نقانق بالحشرات في أحد مطاعم اللاذقية (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدير "المهن والشؤون الصحية" في مجلس مدينة اللاذقية كنان سعيد، عن ضبط نقانق بالحشرات في أحد مطاعم المدينة.

وقال سعيد لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، إن "رقابة المحال الغذائية أغلقت مطعماً لتقديم النقانق في حي مارتقلا ضمن مدينة اللاذقية، بسبب مخالفة الشروط الصحية، وعدم الاهتمام بالنظافة، ووجود حشرات، إضافة إلى عدم تبديل زيت القلي".

وفي حماة، أعلنت مديرية "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام السوري عبر صفحتها في فيس بوك، ضبط حيازة أجبان فاسدة ومتعفنة بحق أحد أصحاب المحال التجارية.

ضبط ألبان فاسد في حماة.png
منشور مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة

ضبط مخالفات في اللاذقية

وفي شباط الفائت، أعلن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام السوري في اللاذقية أحمد زاهر، تسجيل 50 مخالفة في أسواق المحافظة خلال 48 ساعة، أي (بمعدل مخالفة كل ساعة تقريباً).

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام عن "ضبط منشأة لتصنيع مادة الزعتر بالمنطقة الصناعية في اللاذقية، يقوم صاحبها بالغش في صناعة الزعتر باستخدام الذرة الممتلئة ببعر القوارض، وأغلبها ذرة علفية، وتحميصها وطحنها واستخدامها بدل القمح".

وأضافت أن "صاحب المنشأة يقوم بعمله بشروط غير صحية والنظافة معدومة كلياً، حيث وجد فضلات الجرذان بين المواد المعدة للتصنيع".

وكانت الوزارة أعلنت في كانون الثاني الماضي عن تشميع إحدى منشآت تصنيع الأغذية الطبيعية في مدينة اللاذقية، عُثر داخلها على حبوب للتنحيف بفضلات القوارض (الجرذان).