نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي على طريق حلب – اللاذقية جنوب إدلب

تاريخ النشر: 19.02.2020 | 16:13 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أنشأ الجيش التركي اليوم الأربعاء نقطة عسكرية جديدة في ريف إدلب الجنوبي، لتصل عدد النقاط التركية في شمال غرب سوريا إلى 31 نقطة بينها 12 نقطة مراقبة وفق اتفاق خفض التصعيد.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الجيش التركي أنشأ نقطة عسكرية جديدة شرقي بلدة بسنقول المطلّة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4، حيث تقع البلدة غربي مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

ويواصل الجيش التركي إرسال قواته إلى الحدود السورية ومحافظتي إدلب وحلب، حيث دخلت خلال الأيام القليلة الفائتة مئات الدبابات والمدرعات والراجمات والمدافع المجنزرة.

وأكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار،  اليوم الأربعاء، عدم نية بلاده الانسحاب من نقاط المراقبة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن أنقرة سترد بالمثل في حال تعرضها للاستهداف.

وحسب ما ذكرت شبكة "المحرّر"، فإن القوات التركيّة ثبّتت نقطة عسكرية يوم أمس في قرية "البردقلي" بين مدينتي سرمدا والدانا شمال غرب إدلب، كما ثبّتت نقطة ثانية في قرية "نحليا" شمالي مدينة أريحا في الريف الجنوبي.

ومع النقاط الجديدة، ارتفع عدد النقاط التركية الموزّعة بين أرياف حلب وإدلب وحماة واللاذقية إلى 31 نقطة، منها 12 نقطة تقع في عمق المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدعم جوي روسي في أرياف إدلب وحلب وحماة.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا