icon
التغطية الحية

نقابة الفنانين في سوريا: سنحاسب كل من نشر خبر وفاة زهير رمضان

2021.11.16 | 12:28 دمشق

zhyr-rmdan.jpeg
الفنان زهير رمضان (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين في سوريا تماضر غانم إن النقابة ستحاسب كل من نشر خبر وفاة "نقيب الفنانين" زهير رمضان.

وأوضحت غانم في حديثها لإذاعة (نينار إف إم) الموالية أمس الإثنين أن "النقابة ستلجأ للقضاء ومحاكم الجرائم الإلكترونية لتضع حداً لجميع الصفحات التي تبث الشائعات والأخبار الكاذبة عن أي فنان".

وأضافت "أدعو الجميع لمراعاة مشاعر الفنانين وأهاليهم ومحبيهم، وعدم تداول أي إشاعات تتعلق بحياتهم تحت طائلة المحاسبة القانونية".

وأشارت إلى أن "زهير رمضان يعاني من التهاب رئة حاد، ولكن حالته الصحية أصبحت جيدة جداً، وهو حالياً بمرحلة العلاج والنقاهة في منزله، ولكنه ممنوع من الزيارات بتوجيهات من الأطباء".

وفي حين شددت غانم -وهي رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين- على ضرورة أخذ الأخبار الصحيحة فقط من صفحة النقابة، وأن كل المعلومات الذي ذكرتها خلال حديثها هي الصحيحة، إلا أنها أكدت أنها لم تزر رمضان إلى الآن وتتواصل معه عبر الواتساب فقط، وكذلك لا تعرف بأي مشفى كان موجوداً.

وكانت النقابة كشفت خلال منشور عبر صفحتها في فيس بوك الثلاثاء عن تدهور صحة رمضان بسبب تعرضه لالتهاب رئوي حاد منعه من الظهور في الآونة الأخيرة. وذلك بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة نبأ يفيد بـ "وفاته" بسبب "وعكة صحية".

ويعتبر بعض المتابعين أن مرض زهير رمضان عبارة عن "قصة مركّبة" لا صحة لها، والغاية منها تبرير عدم مشاركته في تشييع جثمان الفنان السوري الراحل صباح فخري، وذلك لاعتبارات خاصة بـ "نقيب الفنانين" تتعلّق بمدى ولاء الأشخاص لنظام الأسد، حيث سبق أن رفض المشاركة في مراسم تشييع المخرج السوري حاتم علي.