icon
التغطية الحية

نظام الأسد يعلن عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من القمح

2020.10.26 | 11:42 دمشق

twzy-13-alf-tn-mn-bdhar-alqmh-almghrbl-walmhsn-_2_-_.jpg
القمح في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب في حكومة نظام الأسد، عن استدراج عروض أسعار داخلية – خارجية، للتعاقد بالتراضي لاستيراد كمية 200 ألف طن قمح طري خبزي للطحن.

ونشرت المؤسسة عبر صفحتها على فيس بوك تفاصيل العقود والتي حددت خلالها التأمينات المؤقتة بـ " 6 دولارات أميركية عن كل طن معروض أو ما يعادلها باليورو وفق سعر الصرف الصادر عن مصرف سوريا المركزي بتاريخ صدور صك الـتأمينات المؤقتة".

وبحسب القرار "يلتزم المتقدم بدفع التأمينات المؤقتة أو النهائية من حسابه المصرفي المفتوح لدى إحدى المصارف العاملة في سوريا، وذلك حصراً عبر تقديم كفالة مصرفية، أو شيك مصدق، أو عن طريق حوالة مصرفية من حسابه إلى حساب المؤسسة السورية للحبوب".

وأوضحت أن "تقديم العروض على المناقصة ودفع قيمتها يكون حصراً بالدولار الأميركي، وأن تصل البضاعة إلى المرافئ السورية".

وأضاف أن "التأمينات النهائية قيمتها 5 بالمئة من قيمة العقد، ومدة شحن الكمية المعلن عنها 60 يوماً، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ تبليغ أمر المباشرة للبائع".

ولفتت إلى أنه "يجب على مقدم العرض تقديم الكفالة النهائية وتوقيع العقد خلال 15 يوماً من تاريخ تبليغه التثبيت".

واشارت إلى أن "مدة ارتباط العارض بعرضه 15 يومياً من اليوم التالي لموعد تقديم العرض، ويتم شراء دفتر الشروط الخاصة من مديرية التجارة الخارجية للمؤسسة بدمشق بمبلغ 100 ألف ليرة سورية".

وأكدت المؤسسة أنها لا تقبل "العروض المجزأة، وأن يكون منشأ ومصدر الطحين من دول البحر الأسود".

اقرأ ايضاً: وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟

اقرأ ايضاً: وزير اقتصاد النظام يكشف كمية القمح التي يستوردها شهريا

وحددت غرامة التأخير بـ "3 بالألف عن كل يوم تأخير على أن لا تزيد غرامة التأخير عن 20 بالمئة من القيمة الإجمالية للعقد".

وأعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في حكومة نظام الأسد يوم الجمعة الماضي عن مناقصة داخلية – خارجية، للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، لتأمين 39400 طن أرز أبيض صيني قصير الحبة "صنف ثالث أو رابع.

يذكر أن المؤسسة أعلنت منتصف الشهر الجاري عن طرحها المناقصة الثالثة  لتأمين زيت القلي خلال 6 أشهر دون أي إقبال من المستوردين عليها، وحددت هذه المرة موعد المناقصة في 16 من تشرين الثاني المقبل، حيث طلبت المؤسسة توريد 20 مليون ليتر من زيت دوار الشمس، 10 ملايين منها لعبوة سعة 1 ليتر، و10 ملايين عبوة سعة 2 ليتر.