icon
التغطية الحية

نظام الأسد يعتقل إعلامياً موالياً في حمص بعد فضحه ملفات فساد

2021.09.30 | 11:36 دمشق

1629212357.jpg
الإعلامي الموالي وحيد يزبك (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت حكومة نظام الأسد، أمس الأربعاء، مراسل إذاعة "المدينة" الموالية وحيد يزبك، بعد دعوى قدّمها ضده عضو مجلس الشعب التابع للنظام "فراس سلوم".

وقالت صفحة مراسل الإذاعة وحيد يزبك في "فيس بوك"، إن الإعلامي الموالي تقدم منذ قرابة خمسين يوما بشكوى لمجلس مدينة حمص والمحافظة بتجاوزات لـ"سلوم" حصلت في مدينة حمص وتحديدا في حي المهاجرين حيث استولى "السلوم" على مسطحات خضراء وحدائق وقام بالبناء عليها.
 

 

وأضافت أن عضو مجلس الشعب ادّعى عليه في القضاء بتهمة الإساءة إليه بالرغم من أن "يزبك" لم يذكر "سلوم" بأي منشور بشكل علني واحترم الأنظمة والقوانين وادّعى على التجاوز بشكل قانوني.

وكان "يزبك" قد ظهر في مقطع مصوّر، الأربعاء، قال خلاله إنه سيمثل اليوم أمام القضاء بسبب دعوى "سلوم" وأنه لم يذكره بالاسم في شكواه بخصوص المسطحات الخضراء، كما أشار إلى أنه تلقى تهديدات بالقتل من شخص مجهول، نافياً أن تكون خسارته في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة سبباً في العداوة مع أحد.

وسبق أن كشف "يزبك" في وقت سابق عن سرقات أموال بالمليارات، وأراض كانت مخصصة لمشاريع عامة، وتزوير فواتير الكهرباء لعدد من المعامل، وسرقة الطحين المدعوم المخصص للشعب.

واعتقل نظام الأسد، خلال شهر آذار 2018، وحيد يزبك بـتهمة "النيل من هيبة الدولة، وإضعاف الشعور القومي، وتعكير الصفاء" بعد توجيهه في منشور له انتقادات لمحافظ حمص بعد قراره تسوير مقبرة حي الوعر وسط مدينة حمص، حيث كتب عبر صفحته في "فيس بوك"، في 25 من كانون الثاني 2015، أن "اللجنة الأمنية كانت أوعزت بنقل الجثث إلى مقبرة (تل النصر)، كونهم مسلحين، وتم نقل أربع جثث ثم توقف النقل".