"نظام الأسد" يعتقل أحد قادة ميليشياته شرق دير الزور

تاريخ النشر: 16.04.2019 | 11:04 دمشق

آخر تحديث: 16.04.2019 | 11:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اعتقلت قوات "نظام الأسد"، أمس الإثنين، أحد قياديي ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ"النظام" في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وكالة "سمارت" - نقلاً عن مصادرها - أن قوات النظام اعتقلت "عصام الفاضل" القيادي  في "الدفاع الوطني" مع أربعة مِن عناصره في مدينة البوكمال، واقتادته إلى مدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر، أن السبب وراء اعتقاله وعناصره، هو التخطيط لـ اغتيال قيادي آخر في ميليشيا "الدفاع الوطني" وذلك عن طريق تفخيخ سيارته، في حين نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً قالوا إنّها للقيادي المعتقل.

"عصام الفاضل" القيادي في "الدفاع الوطني" بمدينة البوكمال (ناشطون)

ومنذ شهر تشرين الثاني عام 2017، تسيطر قوات "نظام الأسد" والميليشيات العراقية والإيرانية على مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق)، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، حيث تجري مواجهات متكرّرة بين "النظام" وميليشياته، بسبب التجاوزات التي ترتكبها تلك الميليشيا.

يشار إلى أن محافظة دير الزور تشهد - بشكل متكرر -، مواجهات بين الميليشيات التابعة والمساندة لـ قوات "نظام الأسد" لـ أسباب مجهولة، فضلاً عن مواجهات تدور بشكل متقطع بين قوات النظام وما تُعرف باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي انتزعت معظم المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في المنطقة.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا