"نظام الأسد" يعتقل أحد قادة ميليشياته شرق دير الزور

16 نيسان 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

اعتقلت قوات "نظام الأسد"، أمس الإثنين، أحد قياديي ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ"النظام" في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وكالة "سمارت" - نقلاً عن مصادرها - أن قوات النظام اعتقلت "عصام الفاضل" القيادي  في "الدفاع الوطني" مع أربعة مِن عناصره في مدينة البوكمال، واقتادته إلى مدينة دير الزور.

وأوضحت المصادر، أن السبب وراء اعتقاله وعناصره، هو التخطيط لـ اغتيال قيادي آخر في ميليشيا "الدفاع الوطني" وذلك عن طريق تفخيخ سيارته، في حين نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً قالوا إنّها للقيادي المعتقل.

"عصام الفاضل" القيادي في "الدفاع الوطني" بمدينة البوكمال (ناشطون)

ومنذ شهر تشرين الثاني عام 2017، تسيطر قوات "نظام الأسد" والميليشيات العراقية والإيرانية على مدينة البوكمال (الحدودية مع العراق)، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، حيث تجري مواجهات متكرّرة بين "النظام" وميليشياته، بسبب التجاوزات التي ترتكبها تلك الميليشيا.

يشار إلى أن محافظة دير الزور تشهد - بشكل متكرر -، مواجهات بين الميليشيات التابعة والمساندة لـ قوات "نظام الأسد" لـ أسباب مجهولة، فضلاً عن مواجهات تدور بشكل متقطع بين قوات النظام وما تُعرف باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، التي انتزعت معظم المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في المنطقة.

مقالات مقترحة
كورونا.. 20 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
16 إصابة جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام
الوفيات والإصابات بـ كورونا ترتفع في مناطق سيطرة النظام
ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في السعودية والأردن ولبنان
حصيلة المتعافين من كورونا في تركيا تتجاوز الـ 120 ألفاً
ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 7451
طائرة مسيرة تغتال قائداً ميدانياً في الجبهة الوطنية جنوب إدلب
ماذا وراء تصريحات روسيا عن خرق "هيئة تحرير الشام" لاتفاق إدلب؟
فصائل المعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام في جبل الزاوية