نظام الأسد يطرح مناقصة لشراء 25 ألف طن من الأرز

تاريخ النشر: 09.11.2020 | 15:24 دمشق

إسطنبول - وكالات

طرحت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في حكومة نظام الأسد، اليوم الإثنين، مناقصة "عالمية" لشراء 25 ألف طن من الأرز الأبيض قصير الحبة ذو مصدر صيني أو مصري.

وحسب وكالة رويترز نقلاً عن متعاملين أوروبيين فإن آخر مدة للتقدم إلى المناقصة هي الـ 2 من شهر كانون الأول المقبل، فيما حددت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية موعد انتهاء تقديم العروض نهاية يوم الـ 23 من الشهر الجاري، على أن يتم فضها في اليوم الذي يليه.

وتعد هذه المناقصة الثالثة بعد أن أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، الشهر الماضي، عن طرحها مناقصة داخلية – خارجية للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، لتأمين 39400 طن أرز أبيض صيني قصير الحبة صنف ثالث أو رابع.

وكانت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية فشلت في استيراد الأرز عبر مناقصة طرحتها قبل 3 أشهر والتي انتهى التقديم عليها في الـ 29 من أيلول الماضي.

اقرأ أيضاً: النظام وإيران يبحثان إمكانية التجارة بـ "المقايضة"

اقرأ أيضاً: البيضة بـ 200 ليرة والحليب بألف في مناطق النظام في سوريا

يذكر أن المؤسسة أعلنت منتصف الشهر الماضي عن طرحها المناقصة الثالثة لتأمين زيت القلي خلال 6 أشهر دون أي إقبال من المستوردين عليها، وحددت موعد المناقصة في الـ 16 من تشرين الثاني الجاري، حيث طلبت المؤسسة توريد 20 مليون ليتر من زيت دوار الشمس، 10 ملايين منها لعبوة سعة 1 ليتر، و10 ملايين عبوة سعة 2 ليتر.

وأعلنت المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب، في الـ 26 من الشهر الماضي، استدراج عروض أسعار داخلية – خارجية، للتعاقد بالتراضي لاستيراد كمية 200 ألف طن قمح طري خبزي للطحن.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا