نظام الأسد يطرح مناقصة عالمية لشراء 39.4 ألف طن من الأرز 

تاريخ النشر: 25.01.2021 | 11:25 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال "متعاملون أوروبيون"، اليوم الإثنين، إن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، التابعة لنظام الأسد، طرحت مناقصة عالمية لشراء 39.4 ألف طن من الأرز الأبيض.

وأضاف "المتعاملون" أن المناقصة تُغلق في 22 شباط. وتطلب المناقصة الأرز الأبيض الصيني أو المصري قصير الحبة. وتُغلق مناقصة منفصلة طرحتها المؤسسة تطلب 25 ألف طن من الأرز في التاسع من شباط.

وطرحت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة لنظام الأسد، يوم الخميس في الـ 7 من كانون الثاني الجاري، مناقصة عالمية لشراء 25 ألف طن من الرز.وفقاً لما نقلته وكالة رويترز. 

اقرأ أيضاً: للمرة الرابعة.. النظام يطرح مناقصة لشراء أطنان من الأرز


وتطلب المناقصة أرزاً أبيضَ صينياً أو مصرياً قصير الحبة، من الدرجة الثالثة أو الرابعة، على أن يتم الشحن في غضون ثلاثة أشهر من تأكيد الطلب.

وسبق أن أعلنت المؤسسة في تشرين الثاني الماضي،عن مناقصة مماثلة، بالنوع والكمية، سبقها طرح مناقصة في تشرين الأول، لتأمين 39400 طن من الأرز الأبيض الصيني قصير الحبة.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطرح مناقصة لشراء 25 ألف طن من الأرز

وأخّر نظام الأسد توزيع مادتي السكر والأرز في صالات المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام، في دمشق، بسبب عمليات الجرد السنوي، وفقاً لما صرح به لؤي حسن مدير المؤسسة السورية للتجارة، التابعة للنظام.
وأوضح حسن لصحيفة "الوطن" الموالية بأن الجرد السنوي عادةً يجري لمدة ثلاثين يوماً في بداية كل عام، حيث لا يتم إدخال أو إخراج أي مادة أو سلعة لحين الانتهاء من عمليات الجرد.

وبحسب حسن فإنه ونظراً لضرورة تسليم المخصصات للمواطنين من المادتين (السكر والرز)، فقد جرى تقليص مدة الجرد السنوي لتصبح 15 يوماً فقط، ومن ثم العودة لتوزيع مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية في صالات المؤسسة السورية للتجارة في دمشق، على حد قوله.
 

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا