icon
التغطية الحية

نظام الأسد "يدين" تفجير بغداد

2021.01.22 | 07:33 دمشق

110148379_2756063058014137_7365226918413471737_n.jpg
(سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدان نظام الأسد "الاعتداءين الإرهابيين" اللذين شهدتهما العاصمة العراقية بغداد أمس الخميس، داعياً إلى ما سمّاه "تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب".

ونشرت وزارة الخارجية في نظام الأسد تصريحاً لـ "مصدر رسمي" قالت فيه: إن "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في ساحة الطيران وسط بغداد وأوديا بحياة عدد كبير من المواطنين الأبرياء وإصابة آخرين".

وأضاف المصدر أن "هذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة تظهر مجدداً الحاجة إلى تضافر الجهود من أجل مكافحة الإرهاب حتى القضاء على هذه الآفة بشكل كامل والتي تشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بتفجير "انتحاري" في سوق شعبي وسط بغداد | فيديو + صور

وتابع: "الجمهورية العربية السورية إذ تعرب عن تضامنها وتعاطفها الكامل مع العراق الشقيق إزاء هذه الاعتداءات الإرهابية الغادرة فإنها تتقدم بخالص العزاء إلى قيادة وشعب العراق الشقيق وعائلات الضحايا الثكلى مع التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

وكان انفجار "انتحاري مزدوج" ضرب وسط بغداد، استهدف سوقاً شعبياً في ساحة الطيران بمنطقه الباب الشرقي التي غالبا ما تعج بالمارة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، دون التثبت من حصيلة نهائية لوجود الكثير من الحالات الحرجة.

وفي تصريح سابق أكد الناطق باسم الجيش العراقي يحيى رسول أن "إرهابيين انتحاريين فجرا أنفسهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد "، موضحاً أن الهجوم "أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين".