icon
التغطية الحية

نصف نهائي كأس الملك.. "كلاسيكو جديد" مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة

2023.01.31 | 11:46 دمشق

كلاسيكو جديد بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
كلاسيكو جديد بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا - نادي ريال مدريد
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أسفرت قرعة نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عن مواجهة نارية بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، حيث سيقام هذا الدور بنظام الذهاب والإياب، وبذلك يرتفع عدد المواجهات بين الفريقين هذا الموسم إلى 5 مباريات.

وكان أول كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة هذا الموسم قد شهد فوز النادي الملكي (3-1)، في الدور الأول من مسابقة الليغا الإسبانية، في حين حسم البلوغرنا الكلاسيكو الثاني في كأس السوبر الإسبانية بالرياض بالنتيجة نفسها، في حين سيبقى لقاء الإياب من مسابقة الدوري على ملعب الكامب نو.

وأُقيمت القرعة مساء اليوم الإثنين، حيث سيلتقي في الطرف الآخر من نصف النهائي أوساسونا مع أتلتيك بيلباو، والفائز من المواجهتين سيتأهل إلى النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

الذهاب على ملعب ريال مدريد والعودة في برشلونة

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن لقاء الذهاب سيُقام في ملعب سانتياغو برنابيو في الأول من مارس/ آذار، في حين سيجري إقامة الإياب بملعب الكامب نو يوم 5 من أبريل/ نيسان، وسيتخلل هذه المدة إقامة إياب الليغا بين الفريقين في 19 من مارس، أي أنه خلال نحو 35 يوماً سيجري إقامة 3 مواجهات بين قطبي الكرة الإسبانية.

يشار إلى أن برشلونة تأهل إلى نصف النهائي عبر بوابة ريال سوسييداد حيث فاز عليه بهدف نظيف في الكامب نو، في حين عبر ريال مدريد إلى هذا الدور عن طريق أتلتيكو مدريد بعدما انتصر عليه في سانتياغو بيرنابيو (3-1).

المصدر : winwin