نصر الله يهدد إسرائيل: سننتقم لمقتل أحد مقاتلينا في سوريا

تاريخ النشر: 30.08.2020 | 19:14 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

هدد أمين عام حزب اللبناني حسن نصرالله بأن جماعته ستقتل جندياً إسرائيلياً انتقاماً لمقتل أحد مقاتليه في سوريا، بدون أن ينجروا لاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال نصرالله اليوم الأحد في خطاب تلفزيوني إن الأمر لا يعدو كونه مجرد مسألة وقت، قبل أن تقتل جماعته جندياً إسرائيلياً انتقاماً لمقتل أحد مقاتليه في سوريا.

وأضاف "على الإسرائيلي أن يفهم أنه عندما تقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنودك.. انتهى.. هذه هي المعادلة... المسألة هي مسألة الميدان والمسألة هي مسألة الوقت".

وتابع نصرالله "نحن لم نذهب إلى الاشتباك الناري.. إلى التراشق الناري... بكل صراحة لأن هذا ما كان يريده الإسرائيلي. هو يعرف أننا لا نبحث على إنجاز إعلامي وعلى صورة وإننا نحن نبحث عن جنده لكي نقتله وهو يخبئ كل جنوده مثل الفئران".

وكان نصرالله قد اعترف في 25 من آب 2019 بمقتل عنصرين من حزب الله في القصف الإسرائيلي على العاصمة دمشق وتوعد حينها برد داخل إسرائيل.

وتأتي تهديدات نصر الله بالتزامن مع الأزمة السياسية اللبنانية التي أعقبت انفجار مرفأ بيروت، حيث يحمل اللبنانيون حزب الله وحلفاءه مسؤولية الأوضاع المتردية التي وصلت لها لبنان.