icon
التغطية الحية

نصر الله: سنجلب البنزين والمازوت من إيران ويجب تشكيل الحكومة

2021.08.16 | 00:21 دمشق

نصر الله: سنجلب البنزين والمازوت من إيران ويجب تشكيل حكومة بلبنان
نصر الله (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كرّر رئيس ميليشيا "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله" وعده بأنه سيزوّد لبنان بمادتي البنزين والمازوت من إيران.

وقال "نصر الله" اليوم الأحد في كلمة متلفزة تناول فيها الحديث عن الانفجار الذي وقع فجراً في بلدة التليل بعكّار شمالي لبنان: "يوجد في إيران فيول، إلى درجة أن السفن ممتلئة وتنتظر من يشتري".

وأضاف: "أؤكد أننا سنجلب البنزين والمازوت من إيران"، مؤكداً أن "اليوم الذي سيدخل فيه البنزين لبنان لن يكون في الليل، بل نهاراً وجهاراً. نحن وعدنا ولا نخلف في وعدنا ولن نترك البلد في حالته هذه" بحسب زعمه.

واعتبر نصر الله أن ما حدث في عكار "محزن ومؤلم" مشيراً إلى أن المطلوب "هو التحقيق في ملابسات الحادثة. ونحن نضع أنفسنا ومؤسساتنا وإمكاناتنا في حزب الله في خدمة أهلنا في عكار".

وقال إن "الحادثة يجب أن تشكل عاملاً حاسماً للمعنيين من أجل تشكيل حكومة، لأن لبنان لم يعد يحتمل" مضيفاً: "يجب تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، وعلى الجميع تقديم التسهيلات المطلوبة".

ووجّه رئيس "حزب الله" تحذيراً مبطناً قال فيه: "الأمر يمكن أن يتطور إلى فوضى شاملة. شَكِّلوا حكومة بأي شكل من الأشكال، وبأي ثمن، ولعبة الوقت انتهت". وأردف "لدينا فشل وعجز في السلطة، وليس لدينا سلطة لإدارة أزمة، والناس متروكة لمصيرها".

وخاطب "نصر الله" من يخزّنون مادة البنزين في بيوتهم قائلاً: "ما تفعلونه جريمة، وقد تنفجر وتصبحون شركاء في القتل"، معتبراً أن "مصادرة شحنات الوقود (المازوت) على الطرقات سرقة. ومن يفعل ذلك فهو لص". وزعم أن من يحمي لبنان هو "المقاومة" والجيش اللبناني والشعب.

وحمّل "نصر الله" الأميركيين مسؤولية كل ما يجري في البلد، وقال: "الأميركان يُديرون الفوضى من السفارة الأميركية في عوكر". وأشار إلى أن "هناك غرفة تُدير ما يجري، وليس مصادفة تزامن ما يجري من استهداف محطات الكهرباء في العراق ولبنان" على حد زعمه.

انفجار خزان البنزين في عكار

وانفجر فجر الأحد خزان مُخبأ يحوي نحو 60 ألف ليتر من البنزين، بعد اكتشافه من قبل مجموعة شبان في منطقة التليل بعكار. وذكرت بعض المصادر المحلية أن صاحب الخزان هو مَن أطلق النار عليه عند إيقافه من قبل المحتجين.

مصادر أُخرى ذكرت أنّ الخزانات التي تعود إلى شخص يدعى (جورج الرشيد) -محسوب على "التيار الوطني الحر" برئاسة جبران باسيل- كانت معدّة للتهريب، قبل أن يضع الجيش اللبناني يده عليها، وأنّ "الرشيد" هو مَن أطلق النار على الصهاريج وفرّ هارباً من المنطقة.